3 (2)

شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

من المهم جدًا شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة. تساعد الرياضة على تحسين الدورة الدموية وزيادة قوة العضلات. سيساعد ذلك على شد البشرة وإضفاء مظهر أكثر تناسقًا. من المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وصحتها.

شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي على إنقاص الوزن وزيادة صحتك، ولكنه قد يجعلك أيضًا تشعر بالضعف ونقص الطاقة. لشد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة، حاول القيام ببعض التمارين أو الرياضة الخفيفة. سيساعد ذلك على تقوية عضلاتك وجعلك تشعر بالقوة. من المهم أن تبدأ ببطء وتدريجيًا زيادة شدة التدريبات الخاصة بك. يجب عليك أيضًا التركيز على اتباع نظام غذائي صحي، حيث سيساعد ذلك في الحفاظ على وزنك منخفضًا وتحسين صحتك العامة.

أسباب ترهلات الجسم

السبب الأكثر شيوعًا لترهل الجسم هو الشيخوخة الطبيعية. مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا مرونتها وتؤثر الجاذبية على بشرتنا، مما يتسبب في ترهل بشرتنا. تشمل الأسباب الأخرى لترهل الجسم فقدان الوزن الشديد، والحمل والرضاعة الطبيعية، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

علاج ترهلات الجسم

هناك عددًا من العلاجات التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل. وتشمل هذه:

  1. العلاج بالترددات الراديوية: يتضمن استخدام موجات الراديو لتسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين.
    2. العلاج بالموجات فوق الصوتية: يستخدم الموجات الصوتية لشد الجلد وتحسين مرونته.
    3. العلاج بالضوء بالأشعة تحت الحمراء: يستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء لتحفيز إنتاج الكولاجين.
  2. العلاج بالليزر: يستخدم ضوء الليزر لشد الجلد وتحسين مرونته.

الرجيم القاسي وأضراره على الجسم

تشير التقديرات إلى أن واحدة من كل خمس نساء تتبع نظامًا غذائيًا في أي وقت. وبينما يرى الكثير من الناس اتباع نظام غذائي وسيلة غير ضارة لفقدان الوزن، فإن الحقيقة هي أنه يمكن أن يكون ضارًا للغاية بالصحة الجسدية والعقلية.

هناك عدد من الأنواع المختلفة من الحميات الغذائية التي يمكن أن تكون ضارة، ولكن أكثرها شيوعًا هي الأنظمة الغذائية القاسية، والقيود الشديدة من السعرات الحرارية. يمكن أن تؤدي هذه الأنواع من الحميات الغذائية إلى مجموعة كاملة من المشكلات الصحية، بما في ذلك:

* سوء التغذية
* جفاف البشرة
* فقدان العضلات
* إعياء
* ضعف
* دوار
* كآبة

طرق تجنب الترهلات مع الرجيم

هناك طرقًا لتجنب الترهل. أولاً، تأكد من تناول الكثير من البروتين والدهون الصحية. هذه تساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك ومنع الترهل. ثانيًا، حافظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء. سيساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على بشرتك ممتلئة ويمنع الترهل. أخيرًا، تجنب اتباع نظام غذائي قاسي. يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان بشرتك لمرونتها وترهلها بمرور الوقت.

أفضل الرياضات للحصول على قوام متناسق

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بأفضل التمارين للحصول على جسم متناغم. ومع ذلك، فإن بعض التمارين أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بتمرين مناطق معينة من الجسم. على سبيل المثال، تعتبر القرفصاء رائعة لتنغيم الساقين، بينما تعد الألواح الخشبية مثالية لشد عضلات البطن. لتحقيق أقصى استفادة من التمرين، من المهم التركيز على التمارين التي تستهدف جميع العضلات الرئيسية في الجسم.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *