3 (2)
, , , , ,

علاج تساقط الشعر الهرموني عند النساء

 

علاج تساقط الشعر الهرموني عند النساء- هناك العديد من الخيارات العلاجية لتساقط الشعر عند النساء، بما في ذلك الأدوية الموضعية والعلاج بالضوء. أيضًا بعض أجهزة الليزر منخفض المستوى كعلاج لتساقط الشعر الوراثي لدى الرجال والنساء.

 

علاج تساقط الشعر الهرموني عند النساء

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الخيارات العلاجية المتاحة للنساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر لأسباب هرمونية. أحد الخيارات هو استخدام الأدوية الموضعية، تشمل الخيارات الأخرى العلاج بالضوء وعلاجات تساقط الشعر لكامل الجسم. يختلف أفضل مسار للعلاج اعتمادًا على حالة كل امرأة والسبب وراء تساقط شعرها. يمكن للعديد من النساء علاج تساقط الشعر بنجاح والحفاظ على شعرها.

دور الهرمونات في تساقط الشعر

دور الهرمونات في تساقط الشعر معقد ومثير للجدل. تزداد مستويات الإستروجين بعد انقطاع الطمث، مما يشير إلى أن الإستروجين يلعب دورًا في التسبب في تساقط الشعر الأنثوي. يمكن للأندروجينات، التي تحتوي على هرمون التستوستيرون وهرمونات “الذكورة” الأخرى، تسريع تساقط الشعر عند النساء.

علاج تساقط الشعر الهرموني

يمكن علاج تساقط الشعر الهرموني عند النساء باستخدام الأدوية الموضعية. وتكون متوفرة في شكل رغوة أو لوشن ويتم وضعه مرة واحدة يوميًا. قد ترى النساء تحسينات في نمو الشعر بعد استخدام هذه الأدوية. يمكن أيضًا استخدام بعض الحقن لعلاج تساقط الشعر الهرموني.

تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة

هناك بعض الأشياء التي يمكن للمرأة القيام بها للمساعدة في علاج تساقط الشعر الهرموني. أولاً، ركز على تناول نظام غذائي مغذي. هذا يعني تضمين الكثير من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات في نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، حاول تقليل كمية الدهون التي تتناولها. سيساعد ذلك على خفض مستويات هرمون الاستروجين وتعزيز نمو الشعر الصحي. أخيرًا، تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين د. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حالات تساقط الشعر يعانون من نقص مستويات فيتامين د. يمكنك الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس أو من المكملات الغذائية.

جهاز ريجينيرا أكتيفا لعلاج تساقط الشعر

Regenera Activa علاجًا مبتكرًا لتجديد الخلايا ، وهي طريقة لعلاج بصيلات الشعر للحصول على الخلايا العلاجية والجذعية. يتم تقديم هذا العلاج في ريجافو كلينك، حيث يعتمد على زرع الخلايا الذاتية والتي يحفزها بتقنية. Regenera active وهي أحدث التقنيات وأكثرها فاعلية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر عن طريق علاج البصيلات بخلايا المريض.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *