3 (2)

كيف اعرف سبب تساقط الشعر

 

كيف اعرف سبب تساقط الشعر سؤال يتردد كثيرا هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، وغالبًا ما يكون هناك أكثر من عامل واحد. تشمل الأسباب الشائعة ما يلي:

– التغيرات الهرمونية مثل التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث
– الحالات الطبية مثل مرض الغدة الدرقية وفقر الدم والذئبة
– الأدوية والمكملات بما في ذلك التي تستخدم لعلاج التهاب المفاصل وضغط الدم المرتفع والاكتئاب
– اضطرابات المناعة الذاتية مثل داء الثعلبة
– العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي للسرطان
-ضغط العصبي
– سوء التغذية

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، تتراوح من العوامل الوراثية إلى الآثار الجانبية للأدوية. إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية أو غيره من المهنيين الطبيين لتحديد السبب. في بعض الحالات، يمكن أن يحدث تغيير بسيط في الشامبو أو غيره من منتجات العناية بالشعر فرقًا كبيرًا. في حالات أخرى، قد تتطلب الحالات الأكثر خطورة مثل الثعلبة الأدوية أو الجراحة.

كيف اعرف سبب تساقط الشعر
كيف اعرف سبب تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية والشيخوخة والإجهاد والمرض. الصلع الذكوري النمطي هو الشكل الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، حيث يصيب ما يصل إلى 70٪ من الرجال في مرحلة ما من حياتهم. تشمل الأسباب الشائعة الأخرى لتساقط الشعر داء الثعلبة (اضطراب المناعة الذاتية الذي يهاجم بصيلات الشعر)، والتهابات فروة الرأس مثل السعفة، وحاصة الشد (نوع من تساقط الشعر الناجم عن تسريحات الشعر الضيقة).

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر هو عملية استعادة الشعر باستخدام التقنيات الطبية أو الجراحية. الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج تساقط الشعر هي زراعة الشعر، والتي تتضمن أخذ بصيلات الشعر من منطقة واحدة من فروة الرأس وزرعها في منطقة الصلع. تشمل الطرق الأخرى لعلاج تساقط الشعر الأدوية وجراحة تصغير فروة الرأس وقطعة الشعر.

متى تظهر نتائج علاج تساقط الشعر

قد يستغرق ظهور نتائج علاج تساقط الشعر عدة أسابيع أو شهور. بشكل عام، يعمل المينوكسيديل بشكل أفضل مع المرضى الأصغر سنًا الذين فقدوا شعرهم لفترة زمنية أقصر. تظهر آثار الفيناسترايد عادة بعد 3-6 أشهر من العلاج. إذا لم يحدث تحسن بعد عام واحد، فمن غير المرجح أن يكون الدواء فعالاً.

الوقاية من تساقط الشعر

يمكن منع تساقط الشعر ببعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة. إن تناول نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن أمر ضروري لصحة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد إدارة مستويات التوتر وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في منع تساقط الشعر. إذا كان تساقط الشعر يحدث بالفعل، فهناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في منعه من التقدم. وتشمل هذه الأدوية والعلاج بالليزر والجراحة.

.

أحدث جهاز لعلاج تساقط الشعر

أثبت جهاز ريجينيرا أكتيفا أنه علاج فعال جداً ويساعد جميع المرضي الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر سواء رجال أو نساء في مختلف الأعمار، وتظهر نتائج جهاز ريجينيرا بعد مرور ثلاث أشهر من جلسات العلاج، وتظهر أفضل النتائج بعد مرور ستة أشهر، وذلك لأن دورة نمو الشعر الطبيعية تستغرق وقت، وبعدها يمكن الحصول على شعر قوي وكثيف ولامع، من بين الفوائد العديدة لاستخدام جهاز Regenera Activa: ليس له أي آثار جانبية، فهو بديل آمن وفعال لزراعة الشعر، ويزيل المشاكل المرتبطة بالصلع الوراثي لدى الرجال، ويحل مشاكل النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الشديد.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *