3 (2)

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر ؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن سبب تساقط الشعر لديهم، وخاصة ممن يعانون من مشاكل نقص الحديد في الدم لذلك سوف نوضح في هذا المقال الإجابة على تساؤل هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر، وما هي أنسب طرق العلاج للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

 هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر
هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر

هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر ؟

الإجابة نعم، كما أشار الدكتور حسن الفكهاني دكتور الأمراض الجلدية والتناسلية  أن الكثيرون يعانون من مشكلة نقص الحديد في الجسم بسبب سوء التغذية أو إتباع حمية خاطئة، وعندما ينخفض معدل الحديد في الدم، تقل كمية خلايا الدم الحمراء التي ينتجها الجسم، فينتج عن هذا نقص في كمية الأكسجين التي يتم توزيعها على باقي أعضاء الجسم، فينتج عن هذا مشكلات صحية عديدة مثل الإصابة بفقر الدم وتساقط الشعر. ولقد أثبتت الأبحاث أن بعض المصابين بأمراض معينة مثل الثعلبة ذكرية الشكل، كانوا يعانون من نقص في مخزون الحديد في الدم .لذلك أثبتت الدراسات أن الإصابة بفقر الدم من أهم اسباب تساقط الشعر.

وبعد معرفة الإجابة عن سؤال هل نقص الحديد يسبب تساقط الشعر ؟ لابد على من يعانون من هذه المشكلة أن يتناولوا المكملات الغذائية والفيتامينات اللازمة للبدء في حل مشاكل نقص الحديد في الدم وبالتالي حل مشاكل تساقط الشعر، ولكن في بعض الأوقات يكون هذا الحل غير موفق ويلجأ المريض للبحث عن الحل البديل والآمن لعلاج تساقط الشعر.

تقدم عيادة ريجافو مع دكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية جهاز ريجينيرا أكتيفا العالمي للقضاء على مشكلة تساقط الشعر.

مع جهاز ريجينيرا أكتيفا يمكنك الحصول على الشعر المثالي القوي اللامع، فقد استطاع جهاز ريجينيرا أكتيفا القضاء علي تساقط الشعر نهائيا، وإعادة نمو الشعر مره أخري، والقضاء علي حالات عديدة من الصلع الوراثي التي كان يستحيل الوصول إلى علاج لها، كما حقق الكثير والكثير من النتائج الجيدة جدا في مجال تساقط الشعر الشديد لدى النساء، وأثبت فعاليته ونتائجه المميزة تفوقه علي جراحة زراعة الشعر، فلا يشعر المريض بأي ألام اثناء جلسات العلاج، ويمكنه متابعة حياته بصورة طبيعية جدا بعد الجلسات، حيث أنها لا تحتاج إلى فترات نقاهة طويلة.

يتوفر بعيادة ريجافو التجميلية كورس علاج بجهاز ريجينيرا أكتيفا وتظهر نتائج هذا الكورس بعد مرور ثلاث أشهر، ولنتائج أفضل بعد مرور ستة أشهر، وذلك لأن دورة نمو الشعر الطبيعي تستغرق وقت، وبعدها يصبح الشعر أكثر كثافة من ذي قبل، وذلك بسبب تنشيط بصيلات الشعر التي كانت متوقفة عن النمو، وسوف نوضح أهم خطوات العلاج بجهاز ريجينيرا أكتيفا.

  • نطهر منطقة سحب العينة، ثم يتم حلق الشعر من منطقة سحب العينة.
  • يتم استخدام مخدر موضعي لسحب العينة، حيث نقوم بحقن جميع المنطقة المحيطة لنقطة استخراج العينة.
  • نأخذ ثلاثة عينات، ثم يتم وضع هذه العينات في جهاز ريجينيرا لتجهيزها للحصول علي المحلول العلاجي.
  • بعد تجهيز العينة والحصول على المحلول العلاجي يتم تطهير منطقة العلاج، ثم يتم حقن المحلول العلاجي بها، وبعدها يتم تطهير المنطقة جيدا وعمل تدليك لها لتوزيع المادة بها بشكل متساوي.

ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات علاج تساقط الشعر عند الشباب والاطلاع على النتائج:

تعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

 

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالى:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *