3 (2)

أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين

أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين – مما لا شك فيه أن التجاعيد تسبب الإزعاج لأي امرأة تسعى للحفاظ على جمالها وشبابها، وليس فقط للسيدات ولكن أيضاً للرجال تنزعج من ظهور تجاعيد البشرة وخاصة تجاعيد الوجه، فهي بمثابة أهم علامة من علامات التقدم في العمر، ولذلك فإن الكثير من الناس يبحثون عن طرق لازالة التجاعيد وأهم تساؤل لديهم عن ما هو أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين ؟

 

‏وقبل الإجابة عن تساؤل ما هو أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين ؟ سوف نوضح أكثر ما هي الأسباب وراء ظهور التجاعيد سواء في وجه المرأة أو الرجل ولماذا قد تختلف نسبة هذه التجاعيد من شخص لآخر حتى وإن كانوا في نفس المرحلة العمرية أو في نفس العمر.

 

ما هي التجاعيد

تجاعيد الوجه هي عبارة عن تهدل جلد الوجه بالكامل أو بعض المناطق في الوجه، في بعض الأشخاص قد لا يعانون من ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه بشكل كامل، وفي بعض الأشخاص الأخرى قد تصاب أماكن معينة مثل منطقة حول العين أو منطقة حول الفم أو منطقة الخدود.

 

أسباب ظهور التجاعيد

التقدم في العمر: كلما تقدم الإنسان في العمر كلما قلت نسبة إنتاج الإيلاستين والكولاچين المسؤولين عن شد الجلد ونضارته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

 

قوة العضلات التعبيرية: يواجه بعض الأشخاص ظهور تجاعيد في مراحل عمرية مبكرة وذلك دائماً ما يكون بسبب قوة العضلات التعبيرية لدى هؤلاء الأشخاص، فتظهر التجاعيد في مناطق محددة وهي الجبهة وحول العين وحول الفم وهي أكثر الأماكن التي تستخدم في التعبير عن المشاعر  كالضحك أو البكاء أو الحزن.

 

فقد جزء كبير من الوزن: من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في مرحلة عمرية مبكرة هي فقدان جزء كبير من الوزن بشكل مفاجئ مما يؤدى إلى تهدل الجلد بسبب فقدان الوزن.

 

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

توجد هناك طرق عديدة للتخلص من تجاعيد الوجه ولكن دائماً ما يبحث الناس عن أسهل الطرق أو أرخصها وهي غالباً ما تكون الكريمات الموضعية ولذلك نرى كثير من الناس يبحثون عن أفضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين .

هل يوجد إجابة على سؤال ما هو افضل كريم لإزالة تجاعيد حول العين ؟

إذا أردت أن نجيب على هذا السؤال فستكون إجابتنا غير مرضية ففي حقيقة الأمر الكريمات الموضعية لن تحقق النتائج المرجوة. ولكن بالتأكيد توجد طرق أخرى للتخلص من التجاعيد أكثر فعالية من الكريمات الموضعية. وتنقسم هذه الطرق إلى قسمين غير جراحية و جراحية:

 

العلاجات الغير جراحية لإزالة التجاعيد (متوفرة لدى عيادة ريجافو):

فيلر تحت العين
فيلر تحت العين

تتميز العلاجات الغير جراحية بأنها أكثر أماناً من نقيضتها الجراحية، وتكون بدون ألم وليست بحاجة لفترات استشفاء.

 

  • حقن الفيلر والبوتوكس تعمل حقن الفيلر والبوتوكس على شد تجاعيد والوجه من خلال ملء الفراغات أسفل الجلد المتهدل وبالتالي نفخ المنطقة المحقونة وشد تجاعيد الجلد في محيطها، ويبقى مفعول الفيلر بحد أقصى سنة قبل أن يمتصه الجسم لتعود التجاعيد مرة أخرى.
  • شد الوجه الغير جراحي بالليزر ونخص بالذكر هنا ليزر فوتونا 4D وهو تطبيق ثوري في جهاز فوتونا SP Dynamis الأمريكي وهو يعد من أحدث التقنيات في العالم لعلاج وإزالة التجاعيد ونوفرها في عيادة ريجافو لمراجعينا الكرام. فوتونا 4D يوفر مزيج فريد من أربعة أنماط مميزة للعلاج التجميلي لمكافحة التجاعيد ويحقق فوتونا 4D نتائج سريعة جداً وتدوم لما يزيد عن عامين في حالة المحافظة على أسلوب حياة صحي وبهذا يتفوق ليزر فوتونا 4D على حقن الفيلر والبوتوكس في عامل استمرارية النتائج – وتمت تسمية هذه التقنية بفوتونا 4D لأنها تعتمد على علاج التجاعيد في أربعة خطوات كالتالي:
  • Smooth Lifting – في هذه الخطوة يتم العلاج بالليزر من داخل الفم لتحسين الطيات حول الأنف والتجاعيد حول الفم.
  • FRAC3 – وهو العلاج بالليزر الغير تقشيري لعلاج عيوب البشرة لديك سواء كانت سطحية أو عميقة.
  • PIANO – وهو الليزر طويل الموجات لشد أنسجة البشرة.
  • SUPERFICIAL – وهو الليزر التقشيري الخفيف والبارد على الجلد لتحصلي على بشرة مشدودة وناعمة.

 

العلاجات الجراحية لإزالة التجاعيد:

  • شد الوجه بالخيوط وهي متعددة الأنواع، وتمتاز طريقة شد الوجه بالخيوط في أنها تجنبك مخاطر التدخل الجراحي المباشر فهي تعد الحد الأدنى من التدخلات الجراحية أو يمكن أن يطلق عليها تدخل جراحي طفيف التوغل، و هي تحقق نتائج سريعة. ولأن الخيوط تعتبر تدخلا جراحياً فأنها بحاجة إلى فترة استشفاء وهنا تأتي العيوب والتي تتلخص في:
  • احتمالية انتقال العدوى وهذه من المخاطر العامة لأي اجراء جراحي.
  • الألم ويشعر به المريض بعد الإجراء الجراحي وهذا أمر طبيعي يزول بمرور الوقت واستخدام المسكنات.
  • الشعور بالحكة الناتج عن وجود جسم غريب (الخيوط) أسفل الجلد ويزول هذا الشعور مع مرور الوقت.
  • انقطاع الخيوط وهذا أمر وارد جداً خاصة وأن هذه الخيوط رقيقة جداً، فمن الممكن أن تنقطع أو تخرج عن مسارها وتعود التجاعيد بمجرد انقطاع تلك الخيوط إن حدثت.
  • عدم تناسق وتماثل النتائج وهذه أمر طبيعي جداً بسبب أن الخيوط فيه ادخال لمواد خارجية على الجسم وتعتمد بشكل كبير على مهارة الطبيب المنفذ للجراحة فمن الممكن جداً أن تكون النتائج مختلفة على جانبي الوجه وتصبح الملامح غير متناسقة.
  • محدودية فترة النتائج فرغم من انه إجراء جراحي ولكنها لا تدوم لفترات طويلة فهي تستمر من عام إلى عام ونصف بحد أقصى.

 

  • شد الوجه الجراحي نتائجه تدوم لما يصل إلى 5 سنوات وهي فترة ممتازة ولكن مخاطرها مرتفعة وسلبياتها متعددة ولعل من أهم تلك السلبيات هو التكلفة المرتفعة جداً.

 

وكما نرى أنه تعددت طرق شد الوجه ولكن تظل طريقة شد الوجه الغير جراحي بالليزر هي من أكثر الطرق رواجاً مؤخرا لأنها تجمع بين النتيجة المرضية وعدم التدخل الجراحي وهذا ما يبتغيه الكثيرون.

 

وكما ذكرنا سابقاً فإن من أهم التقنيات التي تستخدم في شد الوجه الغير جراحي هو ليزر Fotona 4D، وهو ما نوفره لك في عيادة ريچافو عن طريق الإجراء الحرجي المعروف باسم DIVA.

 

ماذا تنتظر اتصل الآن واحجز جلستك لعلاج التجاعيد في عيادة ريجافو، للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات اليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *