3 (2)

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر – يظل الليزر أسهل من الطرق التقليدية المؤلمة لإزالة الشعر بدون آلام وأضرار حيث يٌعد الليزر طريقة فعالة وآمنه دون الحاجة إلى استخدام الُطرق التقليدية مثل ماكينات الحلاقة في إزالة الشعر والتي ينتج عنها الكثير من الآثار السلبية مثل:

  • زيادة كثافة الشعر.
  • الألم وتغيُر لون الجلد.
  • في أغلب أجهزة الليزر يعمل على إزالة الشعر من فوق سطح الجلد ولا يؤثر على بُصيلات الشعر تحته. حيث يزيد الليزر من نعومة البشرة ونضارتها ولا يشكل خطراً على المرأة الحامل ولا يضر الجنين.

والهدف الأساسي من جلسات إزالة الشعر بالليزر هو إتلاف بصيلة الشعر، ومن ثم منع نمو الشعر في مناطق الجسم الغير مرغوب بوجوده فيها، كما يمنع ويحد الليزر من نمو خلايا الميلانين الموجودة في طبقات الجلد وفى بصيلات الشعر مجددًا. ولكن يبقي السؤال الهام وهو بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر، يتوقف ذلك على عدة عوامل على حسب طبيعة كل جسم من حيث لون البشرة ولون الشعر ونوع الشعر ومساحة المنطقة المستهدفة المطلوب إزالة الشعر منها ونوع شعاع الليزر المستخدم.

 

إن تقديم إجابة محددة على سؤال بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر يعتبر أمر صعب، حيث تختلف كل منطقة عن الأخرى في عدد الجلسات والاستجابة، كما تختلف من حيث طبيعة كل جسم من حيث:

  • لون البشرة: يحتاج الشعر الرمادي أو الأشقر إلى عدد جلسات أكثر مقارنة بالشعر الداكن.
  • نوع الشعر: يحتاج الشعر الخفيف إلى عدد جلسات أكبر.
  • مساحة المنطقة المستهدفة المطلوب إزالة الشعر منها: كلما زادت المساحة المستهدفة، ذلك يعني الحاجة لمزيد من الجلسات لإتمام الأمر بشكل صحيح والحصول على أفضل النتائج.
  • نوع شعاع الليزر: كلما كان شعاع الليزر المستخدم أكثر تركيزاً وأقل في الطول الموجي، كلما قلت عدد الجلسات المطلوبة، مع الوضع بالاعتبار أنه كلما زاد تركيز شعاع الليزر، تتزايد احتمالات التعرض للتأثيرات الجانبية الناتجة عن استخدام الليزر مثل الالتهابات وتلف الأنسجة والتصبغات الجلدية والآلام، إلخ… ولهذا ننصح باستخدام ليزر فوتونا لأنهم أكثر أماناً ومناسب للنوت البشرة والشعر في دولنا العربية.

بعد كم جلسة ليزر يختفي شعر الوجه؟

يمكننا القول أن شعر الوجه يتراوح عادة ما بين 3-9 جلسات، إلا أن نتائج الإزالة الدائمة تظهر بعد الجلسة الثالثة بحد أقصى.

بعد كم جلسة يختفي شعر البكيني؟

لكي نعرف كم جلسة ليزر تحتاجها هذه المنطقة يجب العودة للعوامل السابقة منها نوع الشعر وكثافته ومعدل استجابة الشخص لجلسات الليزر، ومع اعتبار أن الشخص ملتزم بجدول الجلسات في موعدها فإن عدد الجلسات التي تحتاجها تلك المنطقة ستكون ما بين 6-9 جلسات نظراً لكثافة وسمك الشعر للمنطقة الحساسة مقارنة ببقية مناطق الجسم، مع معرفة معلومة أن شعر البكيني أقسى وأكثر سماكه من اليدين والرجلين أي مقارنة بأي منطقة أخري.

بعد كم جلسة يختفي الشعر من الساقين؟

كما قلنا مسبقاً فإن استجابة الشخص ترجع إلي عوامل مختلفة ومنها نوع وكثافة الشعر، إلخ.. ولكن المتعارف عليه هو أنه يحتاج شعر الساقين لإزالته بشكل دائم لـ 4-8 جلسات.

شعر منطقة الإبط يحتاج عادة إلى 6-8 جلسات للتخلص من الشعر الزائد بصورة نهائية.

شعر الذراعين يستلزم لإزالته عادة 6-10 جلسات.

وتعتبر عيادة ريچافو للجلدية والليزر من أفضل العيادات في مصر في إزالة الشعر بالليزر بواسطة جهاز فوتونا SP Dynamis هو جهاز أمريكي الصنع من انتاج شركة Fotona المتخصصة في الليزر الطبي، ويتميز جهاز فوتونا SP عن غيره من الأجهزة في السوق المصري والعربي بشكل عام أنه يعتبر آمن لجميع أنواع وألوان البشرة والشعر على عكس الأجهزة الأخرى المتواجدة في الأسواق والتي تناسب البشرة الأوروبية ولكن فوتونا SP Dynamis يناسب البشرة الأوروبية والشرقة أوسطية وتحديدا المصرية السمراء ولون الشعر الغامق والفاتح، فأياً كانت بشرتك أو لون الشعر لديك الحل المناسب متواجد لدينا في ريجافو.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات اليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *