3 (2)

كيفية إزالة الحبوب من الوجه للرجال

كيفية إزالة الحبوب من الوجه للرجال – الاهتمام بالبشرة والمظهر الخارجي هو مطلبنا جميعاً، من منا لا يتمنى بشرة نضرة نقية خالية من العيوب وشابه دائماً، ولكن في كثير من الأحيان يحدث عكس ما نتمناه، حيث تظهر بعض الحبوب الغير محببة التي تغير شكل البشرة وتضرها، ووتظهر هذه الحبوب لأسباب متعددة؛ والاهتمام بالبشرة والمظهر الأنيق ليس فقط لدى النساء فحسب الرجال أيضا يهتمون بمظهرهم وشكل بشرتهم ويزعجهم الضرر الذي يلحق بها.

ومن هذه الأضرار التي تصيب بشرة الرجل هي الحبوب ولذلك يتساءل الكثيرون عن كيفية إزالة الحبوب من الوجه للرجال

وقبل التعرف على الإجابة دعونا نستعرض الأسباب وراء ظهورها.

 يمكن أن تكون هذه الأسباب نحن من تسببنا بها، مثل العادات الصحية السيئة التي لا تؤثر على البشرة فحسب ولكن على الصحة العامة أيضا، ومنها:

  • التدخين : حيث أن التدخين يقلل من وصول الأكسجين للبشرة مما يؤدي إلى بطء الشفاء من آثار الحبوب.
  • الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة التي قد تؤثر عليها بالسلب ويؤدي إلى تهييج البشرة وفقدانها للبكتيريا النافعة.
  • النظام الغذائي الغير صحي مثل تناول الكثير من الشوكولاتة والإكثار من تناول الكربوهيدرات.
  • التوتر والاجهاد يزيد من إفراز الزيوت في البشرة مما يؤدي لظهور الحبوب بها.
  • الحلاقة قد تسبب ظهور الحبوب للرجال، فيجب توخي الحذر والابتعاد عن الحبوب أثناء الحلاقة حتى لا تسبب تهيجاً للبشرة.
  • وقد تؤثر الجينات والهرمونات أيضا في ظهور الحبوب في البشرة.

فكما قالوا الوقاية خير من العلاج فعلينا أن نعرف ما يضر بشرتنا ويؤثر عليها سلباً ونتجنبه ونعرف ما هو المفيد لها وللصحة العامة ونجعله أسلوباً للحياة.

وبالعودة إلى سؤالنا وهو كيفية  إزالة الحبوب من الوجه للرجال

لنبدأ بالوسائل الطبيعية التي تساعد  على تقليل ظهور حب الشباب.

معرفة نوع البشرة وكيفية اختيار منتجات العناية بها من أهم الأسباب لعلاج الحبوب ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية حيث يمكن لبعض المنتجات المصنعة أن تكون بها مواد كيميائية مضرة بالبشرة.

ومن هذه المنتجات الطبيعية الثلج حيث أن الثلج يساعد على إزالة الأوساخ من الوجه وإغلاق المسام ويحسن الدورة الدموية وقشور البرتقال تقلل تهييج الحبوب لأنها تحتوي على فيتامين ج وتستخدم كالتالي: يطحن قشر البرتقال وتضاف إليه المياه حتى تصنع معجوناً ويوضع على الوجه ولكن قبل ذلك علينا التأكد من عدم وجود حساسية من فيتامين ج حتى لا تشعر بالحكة.

  • الاهتمام بغسل الوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءًا حتى لا تجف البشرة لأن الرطوبة تساعد على سلامة ونضارة البشرة
  • تقشير الوجه مرتين أسبوعيا بالمقشر الطبيعي الملائم لنوع البشرة
  • استخدام المرطب بشكل غير كثيف:

وأيضاً يوجد تدخل طبي لعلاج الحبوب عند الرجال مثل الأدوية فمن أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج حبوب الشباب والتي دائماً ما ينصح بها الأطباء هي:

  •  أدوية الريتينويد وهي عبارة عن جل وكريمات ولوشن.
  • حمض الساليسيليك حيث يعمل على منع انسداد مسام الشعر وحمض الأزيلايك حيث أنه يوجد في حبوب القمح الكاملة وهو مضاد للبكتيريا
  • المضادات الحيوية حيث تعمل على تخفيف الاحمرار وقتل البكتيريا الزائدة على الجلد

 

و يتساءل البعض عن كيفية إزالة الحبوب من الوجه للرجال عن طريق العلاجات.

وفيما يلي سوف نذكر هذه العلاجات  الطبية السريعة

  • العلاج بالليزر حققت تجارب الأطباء لعلاج الحبوب بالليزر نجاحات متميزة وسريعة جداً
  • حقن الستيرويد حيث أنها تعالج الآفات التكيسية والعقدية وبالتالي علاج الحبوب وآثارها وتظهر نتائجها سريعاً وأيضاً تساعد على تخفيف الآلام
  • استخراج الرؤوس البيضاء والسوداء يستخدم الطبيب أدوات متخصصة لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء ويمكن أن يسبب هذا العلاج ظهور بعض الندبات
  • التقشير بأنواعه المختلفة ونخص بالذكر التقشيير الكيميائي وهذا العلاج  يتم عن طريق استخدام محاليل كيميائية خاصة مثل حمض الجليكول والساليسيليك والريتونين

وتقدم عيادة ريجافو الحل الأمثل والأقوى لكل من بتساءل عن كيفية إزالة الحبوب من وجه الرجل بأنها تقدم كل هذه الوسائل العلاجية بأسعار تنافسية مقارنة بالمهنية والحلول السريعة والقوية التي ستلاحظها في علاج بشرتك بأفضل الوسائل والأجهزة المتقدمة وأيضاً علاج الحبوب وآثارها وندوبها. وكل أثر على البشرة يسبب لك الانزعاج ستجد لدى عيادة ريچافو الحلول المطمئنة والكافية التي لن تعالجك فحسب ولكنها سوف تذهلك من مدى نجاحها وعودة بشرتك الشابة الصافية مرة أخرى لطبيعتها.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات اليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *