3 (2)

تضيق المهبل بالشبه

تضيق المهبل بالشبه – تهتم كل سيدة بمظهرها العام من الناحية التجميلية والحيوية، ومما لا شك فيه أن الاهتمام بالمناطق الخاصة هي محط اهتمام كثير من المتزوجات.

المهبل هو عبارة عن عضلة تقع في منطقة الرحم، وكأي عضلة في الجسم يحدث لها تمدد وانكماش، فتتعرض عضلات المهبل للارتخاء بعد الولادات الطبيعية المتكررة، أو بعد سنوات طويلة من الزواج، الأمر الذي قد يؤثر على رضا الزوجين عن بعضهما البعض، لذا تبحث كثير من السيدات عن طرق لتضيق المهبل، وعلى الرغم من ظهور أساليب حديثة مثل الليزر أو الجراحة التي تساعد على علاج هذه المشكلة، فبعض النساء يفضلن الطرق المنزلية، ومنها تضيق المهبل بالشبه والتي تعد من الطرق الشائعة التي استخدمتها النساء لفترات طويلة.

الشبة هي مسحوق أبيض شفاف عديم الرائحة، وهي مادة كيميائية تُستخدم في العديد من الصناعات، مثل دباغة الجلد وتنقية الماء، وللشبة عديد من الاستخدامات الجمالية أيضًا، فهي من المكونات التي تُستخدم كبديل لمزيل العرق التقليدي حيث تمتاز بأنها طاردة للبكتيريا، وتهدئة البشرة بعد الحلاقة، وتبييض الأسنان كما استخدمت الشبة لسنوات طويلة كوصفة نسائية لتضيق المهبل بشكل سريع.

وسبب لجوء كثير من النساء لتضيق المهبل بالشبه هي أنها تعمل على قبض الأوعية الدموية وعضلات المهبل، ما يساعد على تضيق فتحة المهبل بشكل كبير.

ولكن هل تضيق المهبل بالشبه ليس له أضرار؟

لم يثبت علميًا مدى فاعلية الشبة في حالات تضيق المهبل، وإن كانت ثمة نتائج، فهي مؤقتة، وفي بعض الحالات قد تضر أكثر مما تنفع، وسنذكر لك أبرز الأضرار التي تحدث في حالة تضيق المهبل بالشبه:

1- قتل البكتيريا الجيدة: على الرغم من خواصها المضادة للبكتيريا، فالإفراط في استخدام الشبة يتسبب في قتل بكتيريا المهبل المفيدة، ما يؤدي إلى نتائج عكسية ويسبب العدوى المهبلية المتكررة.

2- التهابات وردود فعل تحسسية: استخدام أي مادة كيميائية داخل المهبل قد يصاحبه ردود فعل تحسسية، الأمر الذي ينطبق على الشبة.

3- جفاف المهبل: سحب الرطوبة من أغشية المهبل من أهم الآثار الجانبية لاستخدام الشبة في تضيق المهبل، ما يسبب جفاف المهبل الشديد، وقد يؤدي إلى الشعور بالألم وعدم الارتياح فيما بعد.

إذًا ما الحل الآمن والفعال؟

استخدام الليزر كبديل عن تضيق المهبل بالشبه هو الحل الأمثل لحل المشكلة، فنوفر في عيادة ريجافو جهاز FOTONA SP DYNAMIS الأمريكي والذي يعتبر من أحدث أجهزة الليزر المستخدمة في علاج الأمراض النسائية ومن أهمها عملية تضيق المهبل ولقد أثبت جهاز FOTONA SP DYNAMIS   فعاليته في الحصول علي أفضل النتائج بدون ألم أو حدوث أي مضاعفات أو أعراض جانبية .

– كما تقدم عيادة ريجافو جهاز من أفضل أجهزة علاج مشكلة اتساع المهبل، وهو جهاز MAGNETO STYM ، جهاز Magneto STYM  هو عبارة عن كرسي تجلس علية المريضة و يقوم بإحداث موجات مغناطيسية تقوم بشد منطقة المهبل و تضييقها بدون جراحة.

لذلك تعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل واليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات اليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *