3 (2)

متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر

متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر – تلجأ العديد من السيدات لإزالة الشعر نهائيًا عن طريق استخدام الليزر، وذلك لكونه الطريقة الأكثر آمنا ولسرعة نتائجه واستمرارية مفعوله.

حيث يعد الهدف الحقيقي وراء استخدام إزالة الشعر بالليزر هو التخلص من الشعر الخشن الداكن، مع الحفاظ على الجلد ليظل سالمًا دون ضرر، وذلك لأن الليزر ينبض بشكل سريع قد يصل إلى جزء من الثانية، ومن أهم استخدامات الليزر تقليل الشعر في مناطق الوجه ومنطقة البكيني، حيث أن ظهور الشعر البارز الخشن في تلك المناطق يسبب الإزعاج للمرأة، ومع استخدام الطرق التقليدية فإن لون الجلد يزداد اسمرارًا، ومن ثَمَّ فإن الحل الأمثل هو إجراء عمليات إزالة الشعر من الجذور بالليزر.

يسعى الكثير من الناس لمعرفة متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر

في الواقع لا يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر مباشرةً، بل يحتاج إلى بضع جلسات حتى يختفي الشعر نهائيًا، ويشير الطبيب المختص إلى عدد الجلسات اللازمة لكل سيدة.

ويتم ذلك على عدة مراحل، فالمدة التي يسقط فيها الشعر تتراوح بين أيام وأسابيع، وذلك بسبب كون الشعر في طور النمو الدائم.

في الغالب يكون العلاج خلال طور النمو الجديد للشعر أكثر إفادة، وقد يصل مدة الجلسات لبعض السنوات، إلا أنه مع كل جلسة يكون الشعر أخف وزنًا وأفتح لونًا.

قد يتساءل البعض متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟ وماذا يحدث بعدها؟

عندما يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ينتج عنه احمرار وتورم طفيف جداً في الجلد، وهذا أمر طبيعي فلا داعي للقلق. وتصل أشعة الليزر إلى الشعر الموجود تحت مسام الجلد، فبعد أول جلسة ليزر ببضعة أيام سوف ينمو الشعر الجديد، وهذا يؤكد أن العلاج بدأ في العمل، حيث أن هذا الشعر لم ينمو بالشكل الكافي حتى يصير مرئيًا، إلا أنه عند بدء النمو يقوم باختراق الجلد، ويبدأ في التساقط بسبب وصول أشعة الليزر له، ومن ثم يتساقط في خلال يومين.

إذا كنت على وشك اتخاذ قرار إزالة الشعر بالليزر، قد ترغبين في معرفة متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟ وما هي التغييرات التي تحدث للجلد ؟

عندما يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر قد ينتابك الشعور بعدم الارتياح، وذلك بسبب الشعور بالحكة الناتج عن احمرار البشرة وظهور بعض التورم الخفيف، إلا أن هذا التورم يزول في وقت قصير جداً، ولكن في حال استمرار الشعور بالألم يجب العودة للطبيب المعالج في أسرع وقت.

وإليك بعض النصائح:

  • من الضروري الابتعاد عن الأدوات التي تساعد على اسمرار لون البشرة وتغيير لون الجلد.
  • الابتعاد عن مستحضرات التجميل، حيث تعمل على إغلاق المسام وتتسبب في تهيج البصيلات، وذلك يعمل على تلف البشرة ويجعلها غير مؤهلة للقيام بإزالة الشعر عن طريق الليزر.
  • استخدام كريمات طبية أو چل الصبار للعمل على تهدئة البشرة
  • استخدام واقي الشمس على المناطق التي تم علاجها.

ماهوأفضل جهاز لإزالة الشعر بالليزر؟

يعتبر جهاز FOTONA SP DYNAMIS  الأمريكي هو الجهاز الأفضل عالميًا في إزالة الشعر بالليزر.

من أهم مميزات جهاز  FOTONA SP DYNAMIS أنه يمنع ظهور الشعر مجددا بعد عدة جلسات من استخدامه، كما يمتاز جهاز FOTONA SP DYNAMIS بأنه يقوم بإزالة الشعر بدون حدوث أي ألم إطلاقا وبالتالي لا يوجد شعور بالإحمرار أو الحكة أو أي شعور مزعج بعد إجراء جلسات إزالة الشعر علي الجلد.

كما يمتاز جهاز FOTONA SP DYNAMIS علي أنه مناسب لجميع أنواع البشرة الفاتحة والبشرة الغامقة وذلك علي عكس أجهزة الليزر الأخري المخصصه فقط للبشره الفاتحة.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل واليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات اليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *