3 (2)

معدل التساقط الطبيعي للشعر

معدل التساقط الطبيعي للشعر
معدل التساقط الطبيعي للشعر

التساقط الطبيعي للشعر – الطبيعي عند الإنسان أن فروة الرأس يوجد بها ما يقرب من ١٠٠٠٠٠ بصيلة للشعر، لذلك يفقد الشخص العادي من ٥٠ إلى ١٠٠ شعرة خلال اليوم الواحد، ويعتبر هذا معدل التساقط الطبيعي للشعر ولا يسبب القلق وهذا التساقط الطبيعي للشعر لا يؤثر على شكل الشعر فهناك شعر ينمو من جديد في نفس هذه المرحلة.

و حتى نستطيع التفريق بين تساقط الشعر الطبيعي والتساقط الغير طبيعي يجب معرفة مراحل النمو للشعر ودراستها.

يأخذ الشعر غذاءه من الاوعية الدموية لتصل للبصيلة و منها يصل الغذاء للشعر ويمر الشعر بالمراحل التالية من نموه حتى مرحلة التساقط الطبيعي للشعر حتى مرحلة النمو المجدد للشعر:

  • يمكن للشعر أن ينمو حتى ٣ أقدام خلال عملية النمو ويأخذ من الوقت من عامين إلى سبعة أعوام حسب عوامل معينة وهذه المرحلة هي التي تحدد مستوى طول الشعر.

 

  • المرحلة الانتقالية:

تسمى هذه المرحلة بالمرحلة الانتقالية لنمو الشعر حيث أن الشعرة تنفصل عن الجلد، وتتقلص بصيلاتها، وتستمر المرحلة الانتقالية تقريبا من ٢ إلى ٣ أسابيع.

 

  • مرحلة الراحة لفروة الرأس:

في هذه المرحلة يبدأ الشعر الجديد بالنمو في داخل البصيلات.

 

  • مرحلة نمو الشعر الجديد:

وهي المرحلة التي يسقط فيها الشعر القديم ويبدأ الشعر الجديد في النمو ويستمر في النمو إلى أن يسقط كل الشعر القديم وينتهي ويحل محلة الشعر الجديد.

 

ولابد من معرفة ان هذه المراحل تختلف من شخص الى اخر و على حسب الظروف المحيطة به ومن هنا يمكننا التمييز بين التساقط الطبيعي للشعر أو التساقط الغير طبيعي للشعر.

 

أسباب تساقط الشعر بغزارة:

  • خلل في نمو الشعرة والدورة الطبيعية لها أو تلف في الغلاف الخارجي للشعرة.
  • صبغات الشعر وعلاجات الشعر التي تعتمد على البروتين والعلاج بالزيوت بعد تسخينها كل هذا يؤدي الى تساقط الشعر بغزارة.
  • الوراثة من أساسيات التساقط الطبيعي للشعر هو العامل الوراثي والذي يؤدي غالبآ للصلع عند الرجال وأيضاً يتسبب في قلة نمو الشعر وانحسار نموه عند النساء وغالباً ما يحدث هذا العامل الوراثي مع التقدم في عمر الإنسان.
  • بعض الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس كمرض الحاصة البقعية (الثعلبة البقعية) التي تتسبب في تساقط بكميات كثيرة للشعر، وأيضاً مرض التهاب فروة الرأس كمرض السعفة.
  • أخذ بعض الأدوية التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية قد تؤثر على الشعر كأدوية الاكتئاب، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، وأدوية القلب، وأدوية النقرس.
  • العلاج بالإشعاع.
  • الاكتئاب والضغوط النفسية.

هناك وصفات منزلية تساعد على التقليل من تساقط الشعر وزيادة نموه من جديد لكن على المدى البعيد ومن هذه الوصفات المنزلية يمكن أن نذكر: قناع زيت بذور اليقطين، وقناع زيت الزيتون.

ولكن الأفضل والأسرع من ذلك العلاج الطبي

أقوي علاج للصلع في العالم من عيادة ريجافو – نقدم لكم جهاز ريجينيرا أكتيفا التقنية الأحدث في العالم لعلاج الصلع الوراثي للرجال وتساقط الشعر العنيف عند النساء باستخلاص الخلايا الجذعية الحقيقة من جذور الشعر بدون جراحة وبدون آلم ونتائج ممتازة – ريجينيرا أكتيفا الآن في مصر فقط في عيادة ريجافو.

 

جهاز Regenera Activa® ريجينيرا اكتيفا:

يتم العلاج باستخدام جلسات بجهاز ريجينيرا حيث يتم استخلاص الخلايا الجذعية من المريض نفسه من أماكن نمو الشعر القوية وتحضيرها بجهاز ريجينيرا أكتيفا وإعادة حقنها في أماكن الشعر الخفيف، فتؤدي إلى تحفيز بصيلات الشعر على إعادة انبات الشعر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

 

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

 

facebook.com/rejavauclinic

 

instagram.com/rejavauclinic

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

 

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *