3 (2)

الفرق بين الصلع الوراثي و الغير وراثي

الفرق بين الصلع الوراثي و الغير وراثي
الفرق بين الصلع الوراثي و الغير وراثي

الفرق بين الصلع الوراثي و الغير وراثي – عندما يتقدم الإنسان في العمر من الطبيعي أن تحدث بعض التغيرات الملحوظة و التي لم تكن موجوده من قبل من هذه التغيرات فقدان الشعر أو ضعفه، مع ذلك حوالي ٤٠ بالمئة من الرجال سيكون هذا أوضح عليهم من غيرهم، و لمعرفة الفرق بين الصلع الوراثي والغير وراثي نذكر أن تساقط الشعر الطبيعي يبدأ تدريجياً عادةً ما يكون في سن العشرين أو الثلاثين من العمر على الرغم من أن هذه التغيرات تظهر بشكل أوضح على النساء بعد انقطاع الطمث أو ما يسمى بسن اليأس وتسمى هذه الحالة الأندروجينية عند النساء، أما عند الرجال فتسمى الصلع الذكوري .

أسباب تؤدي إلى الصلع الوراثي:

لفهم الفرق بين الصلع الوراثي والغير وراثي، عمل الباحثون على فهم المزيد عن أسباب تساقط الشعر وما هي الهرمونات التي قد تتسبب في هذا التغيير، وصل الباحثون لمعرفة الفرق بين الصلع الوراثي والغير وراثي إلى أن هرمون التستوستيرون يتسبب في زياده فقدان الشعر وهو هرمون ذكوري، كما أن الدورة الطبيعية للشعر تتغير مما يؤدي الى شعر رقيق أو ضعيف و يمكن أن ينتهي إلى قصره أو تساقطه بشكل عام، و في حال بداية الصلع يتوقف نمو الشعر في بعض المناطق من فروة الرأس تماماً، و يعتمد ذلك في غالبية الحالات على العامل الوراثي وعلى الجينات التي ينقلها كلاً من الوالدين.

الأعراض و الفرق بين الصلع الوراثي و الغير وراثي :

الصلع الوراثي يبدأ بترقق الشعر وغالباً ما يتطور ضعف الشعر إلى تساقط تدريجي في الشعر ويظهر أحياناً في فروة الرأس إلى أن يلاحظ عدم وجود الشعر فيها، وهنا يظهر الفرق بين الصلع الوراثي والغير وراثي لأن الشخص يفقد في الطبيعي ١٠٠ شعره في اليوم وقد يسقط الشعر بشكل أكبر في ظروف معينه كتساقط الشعر بعد الولادة أو بوجود مرض خطير من الأمراض التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

أما الصلع الوراثي يتم تشخيصه على حسب تاريخه ومدى تساقط الشعر أو ظهور الصلع في أحد أفراد الأسرة، وهذا ما يعتمد عليه التشخيص كما أنه يكون فقدان دائم للشعر في الغالب.

 

ومن أهم وأحدث علاجات الصلع الوراثي وتساقط الشعر الشديد هو تقنية ريجينيرا أكتيفا الجديدة والتي تعتمد على العلاج بالخلايا الجذعية، يتكون كورس العلاج بجهاز ريجينيرا مع دكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية في عيادة ريجافو من جلستين بجهاز ريجينيرا يتم بها استخلاص الخلايا الجذعية من المريض نفسه وتحضيرها بجهاز ريجينيرا أكتيفا بالإضافة إلى ثلاثة جلسات حقن بلازما بالليزر، وبهذا يكون علاج تساقط الشعر الشديد للنساء والصلع الوراثي للرجال بجهاز ريجينيرا هو البديل الآمن والفعال لزراعة الشعر بل ويتفوق على زراعة الشعر في النتائج وكونه علاج غير جراحي فليس هناك أي ألم ولا أي حاجة لفترات استشفاء طويلة.

هذا وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

 

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

 

facebook.com/rejavauclinic

 

instagram.com/rejavauclinic

 

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

 

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *