3 (2)

احدث علاج للصلع الوراثي

احدث علاج للصلع الوراثي ما هو؟ إذا كنت تعاني من الإحراج بسبب الفراغات التي تملئ فروة رأسك، ويسبب لك الأمر إزعاجًا شديدًا، اليوم نقدم لك الحل الأسرع والأمثل للتخلص من الصلع نهائيًا، لكن لنتعرف أولًا على أسباب وأعراض الصلع الوراثي، والخيارات العلاجية المتاحة.

 

ما هو الصلع الوراثي؟

الصلع الوراثي هو أحد أشكال تساقط الشعر الشائعة لدى الرجال والنساء، حيث يفقد الرجل شعره بنمط محدد يبدأ من أعلى الصدغين، ليتراجع خط الشعر إلى الخلف، ويأخذ شكل حرف الـ M، وقد يكون صلع جزئي أو كامل.

بالنسبة للنساء، يختلف نمط تساقط الشعر، حيث تفقد المرأة الشعر في جميع أنحاء رأسها، ونادرًا ما يتحول إلى صلع تام.

يرتبط الصلع الوراثي في كثير من الأحيان بأمراض أخرى، تشمل تضخم البروستاتا وأمراض القلب والسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم لدى الرجال، بينما لدى النساء قد تشير إلى الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.

ما هي أعراض الصلع الوراثي؟

تختلف أعراض الصلع الوراثي من شخص لآخر اعتمادًا على سبب الإصابة، وقد يحدث فجأة أو تدريجيًا، ومن الممكن أن يمتد ليشمل شعر الجسم بالكامل وليس الرأس فقط.

تتضمن أعراض الصلع الوراثي عند النساء والرجال:

  • تساقط تدريجي للشعر بدءً من مقدمة الجبهة.
  • مناطق صلعاء على شكل دائرة.
  • ألم والحكة قبل تساقط الشعر.
  • فقدان حفنة من الشعر عند الغسيل أو التمشيط.
  • تساقط شعر الجسم كاملًا.

 

أسباب الصلع الوراثي

تلعب بعض العوامل الوراثية والبيئية دورًا هامًا في الإصابة بالصلع وتساقط الشعر، لكن الباحثون أجمعوا على أن الصلع الوراثي يرتبط بما يسمى “الأندروجينات” وهي هرمونات هامة للنمو والتطور الجنسي أثناء مرحلة البلوغ، بل وأيضًا قبل الولادة.

مهمة الأندروجينات بالنسبة للذكور والإناث تتمثل في تنظيم نمو الشعر، والتحكم في الدافع الجنسي.

زيادة مستوى الأندروجين في بصيلات الشعر من اسباب الصلع المبكر، حيث يسبب قصر دورة نمو الشعر الطبيعية، ونمو بصيلات قصيرة وضعيفة تتساقط بسرعة، ويتبعها تأخير في نمو الشعر الجديد.

وتشمل أسباب آخرى:

  1. الوراثة من أحد الوالدين.
  2. التغيرات الهرمونية لدى النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.
  3. ضعف وظائف الجهاز المناعي.
  4. التعرض للتوتر أو الضغط العصبي الشديد لفترة طويلة من الوقت.

بعد أن تعرفنا على أسباب وأعراض الصلع الوراثي بالتفصيل، لنكتشف الخيارات العلاجية المتاحة، ونتعرف على أحدث علاج.

كيف يتم علاج الصلع الوراثى؟

علاج بداية الصلع الوراثي يكون بطرق عديدة، مثل استخدام بعض الأدوية، أو التقنيات الحديثة وأبرزها الليزر.

وإليك كافة التفاصيل حول خيارات العلاج:

عقار مينوكسديل

يستخدم عقار مينوكسديل لعلاج الصلع الوراثي عند النساء، بسبب فعاليته في تقليل تساقط الشعر، وهو من العلاجات الموصى بها من منظمة الغذاء والدواء.

مضادات الأندروجين

هي بعض الأدوية التي تقلل مستويات الأندروجين في الجسم، بالتالي تبطئ معدل التساقط، خاصة وأن ارتفاع مستوى الأندروجين هو السبب الأساسي وراء الصلع الوراثي.

الليزر.

وفقًا لاحدث الأبحاث والدراسات، يساعد الليزر على تحفيز نمو بصيلات الشعر، ويتم استخدامة بمستوى منخفض، وله فعالية كبيرة في علاج الصلع.

زراعة الشعر

من أكثر أنواع العلاج شيوعًا وفعالية في حالة تطور الصلع ووصوله إلى مرحلة متأخرة، ويلجأ إليه الرجال بنسبة أكبر مقارنة بالنساء.

ما هو أفضل علاج ؟

ينصح باستخدام عقار المينوكسديل لعلاج الصلع المبكر، حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر، ويقلل الفراغات في الرأس، كما قد يصف الطبيب المعالج بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية.

هل ينجح علاج الصلع الوراثى؟

يمكن علاج الصلع الوراثي المبكر باستخدام بعض الأدوية الموضعية التي تقلل التساقط، وتزيد كثافة الشعر، وفي حالة الصلع التام من الأفضل الاعتماد على زراعة الشعر أو الليزر.

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تقول إحدى السيدات: “بدأت تجربتي مع علاج الصلع الوراثي عندما بلغت 45 عامًا، حيث لاحظت على مدار عامين تساقط شعري بشكل كثيف، وأصبحت أعاني من فراغات بأنحاء متفرقة من الرأس، وقررت زيارة أحد الأطباء، ونفاجئ بأنني أعاني من الصلع”.

تكمل: “نصحني الطبيب باستخدام عقار مينوكسديل، وفي البداية شعرت بتحسن، لكن بمرور الوقت زادت الفراغات، وكنت أشعر بالحرج الشديد، إلى أن جربت تقنية الريجينيرا أحدث علاج للصلع الوراثي، ومن أول جلسة شعرت بسعادة وراحة، وحصلت على نتيجة رائعة خلال فترة قصيرة”.

ما هو احدث علاج الصلع الوراثي؟

هل تبحث عن أقوى علاج للصلع في العالم؟ تقنية الريجينيرا أثبتت أنها الأفضل على الإطلاق لعلاج مشكلات الشعر دون أي إجراء جراحي، فهي تعتمد على الخلايا الجذعية المستخلصة من بعض بصيلات الشعر، ثم حقنها في أماكن الصلع، مما يساعد على تحفيز إنبات الشعر في الفراغات.

تقنية الريجينيرا علاج سريع للصلع، وهي بديل لزراعة الشعر، وتتميز بقدرتها الرائعة على علاج الصلع الوراثي من الجلسة الأولى، ومن أهم مميزاتها:

  1. التخلص من تساقط الشعر بشكل نهائي.
  2. علاج سريع وفعال للصلع الوراثي.
  3. تضمن أعلى مستوى من الآمان لأنها تستخلص من رأس المريض.
  4. قد لا تحتاج سوى جلسة واحدة فقط منها.

أين يوجد جهاز الريجينيرا؟

تمتلك عيادة “ريجافوللدكتور حسن الفكهاني جهاز الريجينيرا أحدث علاج للصلع الوراثي، الذي يساعدك على التخلص نهائيًا من الفراغات بدون ألم أو عمليات جراحية،

ونضمن لك الآتي:

  • العلاج على يد نخبة من أفضل الأطباء في مصر.
  • أعلى مستوى ممكن من التعقيم والتطهير لضمان أمن وسلامة المريض.
  • لدينا أفضل طاقم تمريضي يكفل لك أكبر قدر من الراحة.
هل يمكن علاج الصلع الوراثي عند النساء طبيعياً؟

لا يمكن علاج الصلع الوراثي لدى النساء باستخدام الوصفات الطبيعية القائمة على استخدام الأعشاب أو النباتات، ويجب استشارة الطبيب حول العلاج الأمثل بناء على تحديد السبب الأساسي للصلع.

في النهاية بعد أن تعرفنا على كافة التفاصيل حول أحدث علاج للصلع الوراثي، نحن في “ريجافو” على أتم استعداد لعلاجك، فقط تواصل معنا الآن لحجز موعد في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *