3 (2)

تجربة نحت الجسم بدون أي تدخل جراحي

تجربة نحت الجسم بدون أي تدخل جراحي-هل سمعت من قبل عن نحت الجسم بدون تدخل جراحي؟ على الرغم من انتشار جراحات شفط الدهون بأنواعها المختلفة على نطاق واسع، إلا أن عدد كبير من الأشخاص يرفض إجراؤها خوفًا على صحتهم، ومن هنا ظهرت تقنيات أخرى بديلة لنحت الجسم دون تدخل جراحي، فما هي تلك التقنيات؟ وهل تسبب آثارًا جانبيةً أم لا؟ لنكتشف التفاصيل كاملة.

ما هو نحت الجسم

نحت الجسم هو تفتيت الدهون الموضعية العنيدة المتراكمة في بعض المناطق، وهذا لا يعني بالضرورة خسارة الوزن، لكن يختلف مظهر ومقاييس الجسم، ويتم إظهار العضلات، وشد الترهلات.

يمكن إجراء عملية نحت الجسم بدون جراحة، وتكون الآثار الجانبية قليلة أو منعدمة، ويمكنك الاختيار بين 5 أنواع هم:

نحت الجسم بالتبريد
هو تدمير الخلايا الدهنية باستخدام درجة حرارة منخفضة لتجميدها، وهو من الخيارات الرائعة بالنسبة لبعض مناطق الجسم التي لا يتغير شكلها عند إتباع نظامًا غذئيًا أو ممارسة التمارين الرياضية.
عملية النحت البارد يتم إجراؤها باستخدام جهاز تفتيت الدهون على بعض المناطق المتراكم بها الدهون مثل البطن أو الفخذين، والذي يخفض درجة حرارة هذه الأماكن  بتبريد ثم يطرق الدهون مجمدة.
وفقًا للأبحاث يمكنك التخلص من 25% من الدهون باستخدام تلك التقنية، لكن لا يمكنك الحصول على نتائج فورية لأنها تستغرق وقتًا طويلًا حتى يتم التخلص من الخلايا الدهنية التي تم تجميدها.

الآثار الجانبية:
قد يشعر المريض بشد عضلي أو وخز أو احمرار في مكان النحت لفترة تتراوح بين 3 إلى 11 يومًا.

نحت الجسم بالليزر
جلسات تفتيت الدهون بالليزر يقوم على استخدام حرارة عالية لتسخين وإذابة الدهون، ولا يمكنك أن تشعر بالقلق إطلاقًا لأن درجة حرارته آمنة على البشرة وجميع أعضاء الجسم.
تستغرق جلسة تفتيت الدهون بالليزر حوالي 25 دقيقة، وتبدأ الخلايا الدهنية في التحلل، وقد تستغرق عملية نحت البطن على سبيل المثال ما يصل إلى 3 أشهر، حتى يطرد الجسم جميع الدهون المذابة، ويصبح الجلد مشدود وغير مترهل.

الآثار الجانبية:
من الممكن أن تشعر بألم بسيط أثناء الجلسة، لكنه سرعان ما ينتهي خلال دقائق، وقد تشعر من تصلب بسيط في العضلات لساعات قليلة في نفس اليوم.

نحت الجسم بالفيزر
هو تكسير الخلايا الدهنية باستخدام الموجات فوق الصوتية ذات التركيز العالي، مما يساعد الجسم على طرد الدهون، ويقلل المخزون غير المرغوب منها، وهو شائع الاستخدام لمنطقة البطن.

الآثار الجانبية:
قد تشعر بارتفاع درجة حرارة جسمك قليلًا، والتعرق، وهي أعراض طبيعية لا ينبغي القلق بشأنها.

حقن حمض ديوكسيكوليك
هي حقن تفتيت الدهون باستخدام حمض Deoxycholic الذي يعمل على التخلص من الخلايا الدهنية خلال مرحلة الهضم، ويتم حقنه في المناطق المستهدف نحتها فقط.
في العادة يتم هذا النوع من عمليات النحت تحت تأثير مخدر موضعي، وقد يتطلب الأمر 6 جلسات لتحصل على أفضل نتيجة، وأن يفصل شهرًا على الأقل بين كل واحدة.

الآثار الجانبية:
قد تشعر بألم أو خدر في غضون أسبوع.

تحفيز العضلات
يكون بتحفيز عضلات البطن أو الذراع باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية، مما يقلص حجم الدهون، ويساعد على شد الجسم، بنفس الطريقة التي تقوم بها التمارين الرياضية.

أنواع نحت الجسم بالليزر

تختلف أنواع ليزر نحت الجسم في التردد المستخدم، ونوع الجهاز، حيث أن هناك أنواع تصدر ترددات عالية لتفتيت الدهون بسرعة إذا كانت كميتها كبيرة، بينما هناك أنواع أخرى ذات ترددات متوسطة أو منخفضة وتستغرق فترة أطول للحصول على نتيجة ملموسة.

توجد أنواع عديدة من الليزر لنحت الجسم، وأبرزها:

ما هو نحت الجسم 4d؟

نحت الجسم رباعي الأبعاد هو استخدام أشعة ليزر دقيقة جدًا لتحديد أماكن الدهون وتفتيتها، ونحت العضلات بشكل رائع، وتختلف عن التقنيات الأخرى في إنها جراحية حيث يقوم الطبيب بشق الجلد حوالي نصف سم لإدخال كانيولا، وتعد أكثر التقنيات تطورًا.

يزيل نحت الجسم 4d الدهون بالكامل في جلسة واحدة قد تصل مدتها إلى 6 ساعات، ثم يرتاح المريض فترة تصل إلى أسبوعين، ليحصل على مظهر جذاب خال من الترهلات.

ماذا عن نحت الجسم بتقنية ليزر فوتونا 4d؟

يستخدم جهاز ليزر فوتونا في نحت الجسم بدون أي تدخل جراحي، ويشمل ذلك جميع المناطق بدءً من الأنف والفم ووصولًا إلى جميع أجزاء الجسم.

يتواجد فوتونا 4d – Fotona 4D حصريًا بعيادة “ريجافو” للدكتور حسن الفكهاني، وهي أحدث تقنية مستخدمة في نحت القوام، وتفتيح الشفاه، وإزالة التجاعيد.

يمكنك بسهولة الحصول على قوام مثالي بدون جراحة أو حقن في حالة استخدام ليزر فوتونا رباعي الأبعاد، وسوف يدوم جمالك لسنوات، دون الحاجة إلى تجديد الجلسات، أو إتباع أنظمة غذائية قاسية.

يميز جهاز ليزر فوتونا لنحت الجسم بدون جراحة ما يلي:

  1. آمن تمامًا على صحتك.
  2. لا يمكن التعرض لعدوى لأننا نتبع أعلى معايير التعقيم والتطهير.
  3. نتائج ملحوظة ومضمونة من أول جلسة.
  4. لن تتعرض لأي مضاعفات أو آثار جانبية.
  5. تفتيت الدهون والتخلص من الترهلات نهائيًا.

أضرار نحت الجسم بالليزر

أضرار جهاز تفتيت الدهون بالليزر تكاد تكون محدود أو منعدمة، فهي عبارة عن الشعور بوخز بسيط أو تورم يختفي في غضون ساعات قليلة، ولكن إذا قام طبيب غير مدرب أو موثوق باستخدام هذه التقنية قد تعاني من أضرار بالغة أبرزها:

  1. تصلب العضلات أو التهاب الأعصاب.
  2. حروق جلدية تؤثر على مظهر البشرة لفترة طويلة.
  3. الإصابة بعدوى ميكروبية شديدة إذا لم يكن التعقيم كافيًا.
  4. كدمات أو جلطات دموية في حالة عدم مراجعة الطبيب التاريخ المرضي للشخص.
  5. الشعور بالخدر أو ضعف الإحساس في بعض المناطق.

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تقول م.ع إحدى السيدات اللاتي أجرين نحت لمنطقة البطن: “بدأت تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر عندما عانيت كثيرًا من ترهل منطقة البطن، وقررت الحصول على معدة مشدودة خالية من الدهون، وهنا قررت اختيار الفيزر كتقنية تساعدني على ذلك”.

تكمل: “خلال تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر أخبرني الطبيب أن النتائج لن تكون واضحة قبل 3 أشهر، وبالفعل خضعت للجلسة، وحصلت على راحة لمدة أسبوعين، وخلال أشهر قليلة كانت النتيجة رائعة، حصلت على بطن مشدودة وعضلات مثالية، وأنا الآن في غاية السعادة”.

ما تكلفة عملية نحت الجسم في مصر؟

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم في مصر باختلاف التقنية المستخدمة، والمنطقة المراد تفتيت الدهون بها، وفي المتوسط تتراوح تكلفة العملية بين 2000جنيه و 50 ألف جنيه، وقد تزداد حسب الطبيب المعالج والجهاز المستخدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *