3 (2)

حقيقة طرق إزالة الشعر نهائيا من الجسم

حقيقة طرق إزالة الشعر نهائيا من الجسم

عندما يتعلق الأمر ب طرق ازالة الشعر نهائيًا من الجسم، فأنت تمتلكين الكثير من الخيارات لكنك وحدك تتحملين العواقب إذا اخترت طريقة خاطئة ضارة لبشرتك، لنتعرف من خلال هذا الدليل على الطرق التقليدية لإزالة الشعر الزائد، وأضرار كل منها، وما هي البدائل الحديثة؟ وهل إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل أم لا.

 النتائج السلبية المترتبة على استخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر

بالتأكيد قد استخدمت سابقًا واحدة أو أكثر من هذه الطرق التقليدية لإزالة شعر الجسم، وتفكرين الآن في طريقة أخرى أقل ألمًا أو أكثر فاعلية، لنطلعك على جميع الطرق وأضرارها بالتفصيل.

  • الشمع البارد أو الدافئ
    يتم وضع الشمع على مناطق الشعر غير المرغوب فيه، ثم استخدام مناديل لإزالة الشمع من الجسم، على أن تستخدم في عكس اتجاه نمو الشعر.

    من أضرار إزالة الشعر بالشمع ترهل الجلد خلال فترة قصيرة، إضافة إلى إمكانية الإصابة بحروق جلدية إذا كان الشمع ساخن جدًا، وأيضًا صعوبة التخلص من الشعر الناعم أو القصير.

  • السويت
    هي أحد الطرق الشائعة لإزالة الشعر من الجسم، حيث يتم استخدام مزيج السكر والماء لصنع مادة لزجة، توضع على شعر الجسم، ثم يتم سحبها في عكس اتجاه نموه.

    على الرغم من أن هذه الطريقة تستخدم على نطاق واسع، إلا أنها مؤلمة، ولا تقتلع الشعر من جذوره، كما أنها مرهقة وتتطلب وقتًا طويلًا، وبعض النساء يجدن صعوبة في التخلص من التصاق “السويت” بالجسم.

  • ماكينة الملاقيط
    ماكينة ازالة الشعر بالملاقيط صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام، تتميز باقتلاع بصيلات الشعر من الجذور، لكنها تسبب آلامًا قوية خاصة في المناطق الحساسة، وقد تسبب ندبات جلدية، ونمو الشعر أسفل الجلد، مما يصعب التخلص منه بمرور الوقت.
  • الشيفينج “الحلاقة”
    هي أسهل طريقة لإزالة الشعر الزائد نهائيًا من الجسم، وتكون باستخدام الشفرة أو ماكينة كهربائية، لكنها تجعل الشعر ينمو بسرعة، واستخدامها بشكل خاطئ قد يسبب جروج شديدة، ويجب استخدام مرطب عميق للبشرة باستمرار.
  • مزيلات الشعر
    الشكل الشائع لها هو كريمات إزالة الشعر، والتي توضع على مناطق الشعر الزائد لدقائق، ثم استخدام أداة بلاستيكية لنزع طبقة الكريم، حيث تعمل المواد الكيميائية على إذابة الشعر، لكنها من الطرق الخطيرة التي تتطلب اختبارًا على رقعة جلدية صغيرة في البداية، لتفادي أي تهيج أو حساسية.

    يعيب هذه الطريقة أنها تسبب اسمرار البشرة، إضافة إلى نمو الشعر بسرعة، ويجب استشارة الطبيب حول نوع المزيل المناسب والآمن على بشرتك.

طرق ازالة الشعر الزائد الحديثة ومدى فعاليتها

اكتشفي معنا أفضل طرق ازالة الشعر الزائد الحديثة بدون ألم، ومدى فعاليتها، وما هي أبرز مميزاتها.

ازالة الشعر باستخدام الـ FOTONA 4D

الفوتونا رباعي الأبعاد هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات 2022، ويتميز بأنه آمن، ويجدد نضارة البشرة، إضافة إلى ما يلي:

  • لا يسبب أي التهابات جلدية أو ألم.
  • ازالة الشعر بالليزر تناسب جميع مناطق الجسم خاصة الحساسة مثل منطقة “البكيني” أو تحت الإبط.
  • نبضات الليزر لازالة الشعر تكون سريعة ولا تستغرق سوى ثوان قليلة.
  • افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر لدى الحوامل لأنه لا يسبب أي أضرار صحية على الأم أو الجنين.
  • يزيل بصيلات الشعر من الجذور دون التأثير على ملمس الجلد أو لونه.

إزالة الشعر باستخدام الـ ipl

هي نبضات ضوئية كثيفة تشابه مع إزالة الشعر بالليزر، وتركز على إزالة بصيلات الشعر من الجذور، وتتميز بنتائجها السريعة، ومن التقنيات المناسبة لأصحاب البشرة السمراء.

بمرور الوقت، تمنع تقنية الـ ipl إنبات شعر جديد، مما يقلل من فترة ظهور الشعر، ويساعدك على الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم.

 

جهاز ازالة الشعر بالليزر فوتونا هو الطريقة الحديثة الأفضل والأسرع، لأن جهاز الـ ipl يستخدم في المنزل، ومن الصعب أن تزيل الفتاة الشعر بمفردها خاصة في المناطق الحساسة. لذلك يرجي استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي قرار. 

احجزي موعدك الآن مع الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية

صحة البشرة بعد استخدام الطرق التقليدية واحدث الاجهزة

قبل اختيار طريقة تقليدية أو حديثة لإزالة الشعر الزائد نهائيًا من الجسم، يجب أن تدركي جيدًا تأثيرها على بشرتك، وفيما يلي مميزات وعيوب كل منهما:

من حيث الألم:

الطرق التقليدية مثل الواكس أو الملاقيط تسبب ألما شديدًا حتى مع استخدام المخدر الموضعي، كما تؤدي إلى حدوث التهابات في كثير من الأحيان مقارنة بالليزر.

بالنسبة للوقت المستغرق:  

إزالة الشعر بالليزر قد تتطلب عدة جلسات لكنك بعد انتهائها لن تحتاجين إلى القيام به كل شهر بل على فترات متباعدة تصل إلى 6 أشهر، على  النقيض تمامًا من الطرق التقليدية مثل الشيفينج.

من حيث لون الجلد:

كريمات إزالة الشعر تسبب اسمرار البشرة، ولا ينصح باستخدامها على المدى الطويل، لكن الليزر يحافظ على لون الجلد الطبيعي.

بالنسبة لملمس البشرة:

تسبب بعض الطرق التقليدية المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد جفاف وتهيج وخشونة البشرة، أما التقنيات الحديثة مثل ليزر فوتونا يمنحك بشرة ناعمة ذات ملمس يشبه الحرير.

ما هو أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر؟

تنفرد عيادة “ريجافو” للدكتور حسن الفكهاني الأستاذ المساعد بقسم الأمراض الجلدية وأمراض الذكورة بجامعة المنيا، بامتلاك افضل جهاز ليزر لازالة الشعر وهو الـ fotona 4D، حيث لا يُستخدم الجهاز في أي عيادة أخرى.

 

اسئلة شائعة عن ازالة الشعر بالليزر
ما أسعار إزالة الشعر بالليزر؟
تختلف تكلفة إزالة الشعر بالليزر حسب المنطقة المراد علاجها، وعدد الجلسات ومدى كثافة الشعر، والجهاز المستخدم، وفي المتوسط تتراوح بين 30 و 70 دولار تقريبًا، وقد تتجاوز الـ 100 دولار للمناطق الحساسة.
هل يمكن ازالة شعر الوجه بالليزر؟
الليزر من أفضل التقنيات المستخدمة لإزالة شعر الوجه خاصة من منطقة الذقن، او أعلى الشفاه والجبين، ويُنصح باستخدامه لأنه لا يسبب ظهور التجاعيد.
ما أضرار طريقة ازالة الشعر بالليزر؟
لا توجد أضرار للتخلص من الشعر الزائد بالليزر، فقط قد تشعرين بوخز أو تنميل بسيط لمدة ساعة قليلة بعد انتهاء الجلسة.

تواصلي الآن مع عيادة “ريجافو” واحصلي على خصم خاص وحصري على جلسات إزالة الشعر بأكمله باستخدام جهاز الفوتونا، لا تهدري وقتًا طويلًا في الأساليب التقليدية، وامنحي بشرتك العناية التي تستحقها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *