3 (2)

خطورة تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالطرق الطبيعية

خطورة تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالطرق الطبيعية

تعاني فئة كبيرة من النساء من اسمرار المناطق الحساسة، وقد تلجأ إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية لتفتيح تلك الأماكن نظرًا لانخفاض تكلفتها، وسهولة إجرائها، لكن ما خطورة تفتيح المناطق الحساسة باستخدام الوصفات الطبيعية؟ إليك التفاصيل كاملة.

وصفات طبيعية تساعد على تفتيح المناطق الحساسة

هل تبحثين عن وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة بأقل تكلفة ممكنة؟ إليك مجموعة من الوصفات المتداولة، لكننا لا نؤكد فعاليتها، بل بعض المكونات قد تكون عالية الخطورة عند وضعها على البشرة، وتشمل تلك الوصفات:

  • وصفة جل الألوفيرا

الألوفيرا من المكونات الأساسية المستخدمة في تفتيح البشرة، لأنها تساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة، كما أنها تزيل الاسمرار مع الاستخدام المنتظم، وإليك طريقة الاستخدام:

 يتم استخراج الجل من أوراق الألوفيرا ثم يتم وضعه على المناطق المراد تفتيحها لمدة نصف ساعة، ليتم بعدها غسل الجلد جيدًا بالماء.

  • وصفة عصير الخيار

الخيار غني بالفيتامينات الطبيعية مثل فيتامين “أ” وهو ما يعمل على تفتيح المناطق شديدة الاسمرار، والتحكم في مستوى الميلانين خاصة الموجود بالمناطق الحساسة، وإليك طريقة الاستخدام:

ضعي عصير خيارة كاملة على المناطق شديدة الاسمرار، واتركيه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يتم إزالته وشطف المنطق جيدًا بالماء الفاتر.

  • وصفة البطاطس

البطاطس من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بسرعة، نظرًا لاحتوائها على مجموعة من الأحماض المفيدة للبشرة الحساسة، ويمكنك تطبيق الوصفة كالتالي:

استخدمي شريحة من البطاطس لتدليك المناطق المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء،ويجب الاستمرار في استخدام الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

الآثار الجانبية المُحتملة نتيجة الوصفات الطبيعية بدون استشارة طبيب

قبل استخدام أي وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة يجب التأكد من عدم تسببها في أي أضرار أو آثار جانبية، وينصح باستشارة الطبيب قبل البدء في استخدام أي مكونات طبيعية، لأنها قد .  تتفاعل بصورة سيئة مع بشرتك.

 

وإليك الآثار الجانبية المُحتملة لبعض المواد الطبيعية المستخدمة لتفتيح البشرة:

قد يحدث تهيج شديد للبشرة مع ظهور حساسية وطفح جلدي إذا لم يتم تجربة الوصفة على جزء صغير من الجلد قفي البداية لاختبار مدى الحساسية للوصفة المستخدمة.

  • استخدام عصير الليمون لتفتيح المناطق الحساسة يسبب جفاف وتهيج البشرة، لذلك يرجى الابتعاد التام عنه.
  • تجنب وضع صودا الخبز على المناطق الحساسة حتى لا تتفاجئ بالحساسية الشديدة.
  • معظم وصفات التفتيح الطبيعية لا يتم استخدام مكوناتها بطريقة وكمية صحيحة لذلك لا تكون فعالة.
  • قد تزيد خلطات التفتيح من سوء بعض الأمراض الجلدية غير الظاهرة، وهو ما يتطلب الحصول على عناية طبية طارئة.
  • درجات الحرارة وطريقة حفظ الخلطات من العوامل الأساسية التي قد تسبب عدم نجاح الوصفة، لذلك يجب التأكد من التعليمات الصحيحة للتحضير.
  • بعض المواد الطبيعية مثل الخل أو الزيوت تسبب ضررًا بالغًا على مسام الجلد، وقد يتطور الأمر إلى حد الإصابة بتسمم الدم.
  • بمرور الوقت تسبب وصفات تفتيح المناطق الحساسة ترهل الجلد وظهور الحبوب والطفح، وتلاحظ تغير لون بعض المناطق لتصبح شبيهة بمرض البهاق.

بدائل تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة

إليك بعض البدائل التي تستخدم لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة بسرعة وفاعلية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا حول الطريقة الأكثر ملائمة، وتشمل:

  • جلسات الليزر الموضعية.
  • كريمات تفتيح البشرة الحساسة.
  • التقشير الكيميائي.

 

في النهاية ننصح باستخدام تقنية ليزر فوتونا رباعي الأبعاد لتفتيح المناطق الحساسة، لأنها الطريقة الأكثر فعالية، وتظهر نتائجها خلال فترة قصيرة، ويمكنك التواصل الآن مع عيادة “ريجافو” للأستشارة وبدء العلاج. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *