3 (2)

اضرار زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر – حدد الأطباء الخبراء في عمليات التجميل أن اضرار زراعة الشعر تأتي في الغالب نتيجة قلة خبرة الطبيب وقلة مستوى مهارته. وتتمثل أبرز اضرار زراعة الشعر التي قد يتعرض لها المريض فيما يلي :

اضرار زراعة الشعر:

  1. نزيف فروة الرأس : إن حدوث نزيف في فروة الرأس هو أحد اضرار زراعة الشعر التي قد يتعرض لها المريض أثناء استخراج البصيلات من المنطقة المانحة . وقد يشكل هذا النزيف خطرا جسيما على حياة المريض ختصة للمصابين بمرض سيولة الدم أو مرض داء السكري .
  2. العدوى البكتيرية: تحدث بسبب إهمال تعقيم الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة وعدم الإهتمام بتجهيز غرفة العمليات بصورة ملائمة, كما يمكن أن تحدث العدوى البكتيرية نتيجة نتيجة خروج الدم عند إحداث الشقوق الجراحية وانتقاله من منطقة لأخرى في زرع الشعر.

قد تظهر اضرار زراعة الشعر في وقت لاحق ما بعد الجراحة في صورة مضاعفات ومن أهمها :

  1. حدوث نزيف في المنطقة المانحة , وتحدث نتيجة إحتكاك المنطقة المانحة التي تم استئصال البصيلات منها بالأجسام الخارجية.
  2. يمكن أن يصاب المريض بحدوث ورم في فروة الرأس يسبب ألم وإزعاج للمريش ويحدث ذلك عادة بسبب غرس البصيلات المزروعة على عمق أكبر من المفترض.
  3. إصابة المريض بصداع مستمر قد يتجاوز الأسبوع .
  4. ظهور فقاعات دائرية منفردة أو في مجموعات أسفل طبقة الجلد السطحية.
  5. ظهور بثور في المنطقة التي تم زراعة الشعر بها .

زراعة الشعر بجهاز ريجنيرا اكتيفا :

تقدم عيادة ريجافو مع دكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية الحل الآمن لزراعة الشعر وتجنب حدوث أي آثار جانبية قد تصيب المريض وذلك لأن تقنية ريجينيرا اكتيفا هي أحدث ما توصل له العلم لحل جميع مشاكل الشعر ويمتاز بأنه علاج غير جراحي فليس هناك أي ألم ولا أي حاجة لفترات استشفاء طويلة.

كورس العلاج بجهاز ريجينيرا أكتيفا يتكون من جلستين وتبدأ النتائج في الظهور بعد مرور ثلاث أشهر ويمكن الحصول على أفضل النتائج بعد ستة أشهر وذلك لأن دورة نمو الشعر الطبيعية تستغرق بعض الوقت .يعمل جهاز ريجينيرا أكتيفا على العلاج بواسطة الخلايا الجزعية وذلك عن طريق أخذ عينة من المريض نفسه ومعالجتها في جهاز ريجينيرا أكتيفا وإعادة حقن المريض بها ،فيحدث تجديد في الدورة الدموية في فروة الرأس ويعود الشعر في النمو مرة أخرى ويزداد قوة وحيوية وكثافة .

كيف تعمل تقنية جهاز ريجينرا أكتيفا؟

يقوم الطبيب المختص بتطهير منطقة سحب العينة ,وبعدها حلق الشعر في هذه المنطقة, ثم يتم استخدام مخدر موضعي حتى لا يشعر المريض بالألم عند سحب العينة ,ويتبعها حقن المنطقة المحيطة لنقطة استخراج العينة.بعد ذلك يتم أخذ ثلاثة عينات, ثم يتم تجهيز هذه العينات ووضعها في أداة ريجينيرا . تُعالج العينات في جهاز ريجينيرا ,وبعدها يتم سحب المحلول العلاجي الجاهز للحقن بعد معالجتها في جهاز ريجينيرا. يتم تطهير منطقة العلاج ,ثم نحقن المحلول العلاجي الذي تم تحضيره .أخيرا نبدأ في تنظيف وتطهير المنطقة مرة أخري وبعد ذلك يقوم الطبيب بتدليك المنطقة لتوزيع المادة بشكل متساوي .

ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات علاج تساقط الشعر والاطلاع على النتائج:

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين. كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالى:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *