3 (2)

تساقط الشعر وعلاجه

تساقط الشعر وعلاجه– يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر وصعوبة في نمو الشعر مرة أخرى، لذلك سوف نتطرق في هذا المقال عن أسباب تساقط الشعر وعلاجه، وسنتعرف على بعض تجارب المرضى في مشكلة تساقط الشعر وعلاجه

. ولكن قبل أن نتعرف عن أسباب تساقط الشعر وعلاجه، يجب معرفة ما هي مراحل نمو الشعر؟

مراحل نمو الشعر:

  1. مرحلة النمو (Anagen): خلال هذه المرحلة يتم نمو بصيلات الشعر بصورة نشطة حيث ينمو الشعر 1 سنتيمتر تقريبا كل 28 يوما. وتستمر فترة نمو الشعر مدة 2-6 سنوات تقريبا، وتختلف هذه المدة تبعا للعوامل الوراثية فتختلف من شخص لأخر، فنجد أن البعض يجد صعوبة في نمو الشعر بعد وصوله طول معين حيث أن مرحلة النمو لديهم قصيرة.
  2. مرحلة التراجع (Catagen): في هذه المرحلة يحدث انقطاع في إمداد الدم للشعر ويتوقف نمو الشعر وينكمش غلاف جذر الشعرة ويلتصق بالجذر. وتعد هذه المرحلة انتقالية حيث تستمر فقط لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وتحدث في نهاية مرحلة النمو.
  3. مرحلة الانتهاء (Telogen): في مرحلة الانتهاء تستريح بصيلات الشعر لفترة زمنية 3-4 أشهر، وفي نهاية هذه المرحلة يتساقط بعض الشعر.
  4. مرحلة التساقط (exogen): خلال هذه المرحلة يتساقط الشعر من فروة الرأس وتستمر هذه المرحلة تقريبا 2-5 أشهر.

أسباب تساقط الشعر:

  1. اتباع نظام غذائي قاسي.
  2. التعرض للضغوطات والتوتر الشديد.
  3. التدخين.
  4. نقص في الفيتامينات والمعادن.

يجب أولا قبل البحث عن حل مشكلة تساقط الشعر وعلاجه يجب البحث جيدا عن نتائج تجارب بعض الأشخاص السابقة في حل هذه المشكلة، فهناك بعض الأشخاص يلجؤون إلى إجراء جراحة زراعة الشعر دون البحث عن خطورة إجراء هذه الجراحة، وفيما يلي سنوضح تجارب بعض هؤلاء الأشخاص:

  • التجربة الأولي: قال الأستاذ م.ف أنه كان يعاني من مرض الصلع الوراثي، فنصحه البعض بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن الجراحة لم تكن تجربة موفقة كما وضح، حيث قال إنها سببت له إحساس بالألم الشديد بعد العملية، ولم يحصل على شكل الشعر الذي كان يتطلع إليه، وذلك بسبب أن الشعر المزروع أعطاه شكل غير محبب لأنه كان مزروع بطريقة لا تناسب جبهته.
  • التجربة الثانية: عبر هذا الشاب عن استياءه الشديد بعد إجراء جراحة زراعة الشعر، وقال إنه خسر الشعر بالكامل في المنطقة الخلفية من الشعر، حيث تم أخذ العديد من الوحدات التجريبية أثناء العملية، مما أدي إلى عدم نمو شعره من جديد في هذه المنطقة وحدوث ندبات خطيرة في هذه المنطقة.

جهاز ريجينيرا أكتيفا وعلاج تساقط الشعر:

ما هي مميزات جهاز ريجينيرا أكتيفا ولماذا يعتبر أهم علاج تساقط الشعر؟

يعتبر جهاز Regenera activa   أحدث ما توصل له الطب في علاج جميع مشاكل الشعر، وتعتمد تقنية ريجينيرا أكتيفا على أخذ عينات من الجزء الخلفي من شعر المريض ومعالجته في جهاز ريجينيرا حتى يتم الحصول على الخلايا الجذعية المعالجة. وبعد ذلك تتم إعادة حقن هذه الخلايا في فروة الشعر في المناطق التي يعاني منها المريض من مشاكل. يمكنك الحصول على أفضل النتائج بعد ثلاث جلسات حقن بالبلازما وذلك لإنها تقوم بتجديد خلايا الشعر وتحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، وبالتالي يمكنك الحصول على فروة رأس قوية وصحية. كما تقلل حقن الشعر بالخلايا الجذعية من فرصة تساقط الشعر مرة أخرى.

تقدم عيادة ريجافو علاج فراغات الشعر مع بروفيسور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية عن طريق كورس علاج بجهاز ريجينيرا أكتيفا، يتكون كورس العلاج من جلستين بجهاز ريجينيرا بالإضافة إلى ثلاث جلسات حقن بلازما بالليزر.

ويمتاز جهاز ريجينيرا أكتيفا بأنه بديل آمن وفعال لجراحة زراعة الشعر بل يتفوق عليها وذلك لأنه إجراء غير جراحي ولا توجد له أي أعراض جانبية.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكترونيhttps://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

facebook.com/rejavauclinics

instagram.com/rejavau_clinics

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *