3 (2)
,

التهاب الفيلر المؤقت

التهاب الفيلر المؤقت هو حالة طبية تلتهب فيها الأنسجة حول مكان حقن الفيلر. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، بما في ذلك رد الفعل التحسسي لمادة الحشو أو العدوى أو الصدمة في المنطقة. تشمل أعراض التهاب الفيلر المؤقت الاحمرار والتورم والألم والدفء حول المنطقة المصابة. يتضمن العلاج عادةً إزالة الحشو وعلاج السبب الأساسي.

علاج التهاب الفيلر المؤقت

هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج التهاب الفيلر المؤقت. الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام الكمادات الباردة. يمكنك أيضًا استخدام كريم أو مرهم الستيرويد الموضعي. إذا كان الالتهاب شديدًا، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب.

ماهو الفيلر و أنواعه

حقن الفيلر هو إجراء تجميلي يمكن أن يساعد في نفخ الجلد وتنعيمه. يستخدم بشكل شائع لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب. يمكن استخدامه أيضًا لإضافة حجم إلى الشفاه والخدين ومناطق أخرى من الوجه. هناك العديد من الأنواع المختلفة من مواد الحشو المتاحة، وسيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك. سيكون طبيبك قادرًا على تقديم النصح لك بشأن نوع الحشو الأنسب لك.

أماكن حقن الفيلر

لتكبير الشفاه هناك عدد من مواضع حقن الفيلر المختلفة التي يمكن استخدامها لتكبير الشفاه،منها الحد الفاصل بين الشفة والجلد المحيط بها، وعادة ما يرغب معظم الناس في حقن مادة حشو للحصول على شفاه أكثر امتلاءً. يمكن أيضًا حقن جسم الشفاه، على الرغم من أن هذا ليس شائعًا بشكل عام لأنه يمكن أن يخلق مظهرًا غير طبيعي. أخيرًا، جوانب زوايا الفم، ويمكن أن يساعد حقن مادة الحشو هنا في شدها وخلق مظهر أكثر شبابًا.

فيلر الشفايف
فيلر الشفايف
فيلر تحت العين
فيلر تحت العين

مميزات حقن الفيلر

حقن الفيلر هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يستخدم لتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق إضافة حجم إلى المنطقة المعالجة. النوع الأكثر شيوعًا من الفيلر مصنوع من حمض الهيالورونيك، وهو مادة تحدث بشكل طبيعي في الجلد. يتم إجراء حقن الفيلر عادة باستخدام إبرة رفيعة . يستغرق الإجراء دقائق فقط حتى يكتمل وتكون النتائج فورية. هناك قدر ضئيل من الانزعاج المرتبط بالإجراء والآثار الجانبية، إن وجدت، عادة ما تكون خفيفة ومؤقتة. يمكن استخدام الفيلر لإضافة حجم إلى الشفاه والخدود ومنطقة أسفل العين. كما يمكن استخدامها لتحسين مظهر التجاعيد حول الفم والأنف وكذلك الندبات.

أضرار حقن الفيلر

الآثار الجانبية لحقن الفيلر نادرة ولكنها يمكن أن تشمل كدمات وتورم واحمرار وألم وحكة في موقع الحقن. قد تشمل الآثار الجانبية الأكثر خطورة ردود الفعل التحسسية، والعدوى.

تجنب وطرق علاج التهاب الفيلر

الالتهاب هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للفيلر. عادة ما يكون الالتهاب خفيفًا وينحسر في غضون أيام قليلة. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يكون الالتهاب شديدًا ويؤدي إلى تندب دائم. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب التهاب الحشو: – تجنب استخدام الفيلر إذا كان لديك تاريخ من الحساسية – تأكد من استشارة طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل لديه خبرة في حقن الفيلر.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكترونيhttps://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *