3 (2)
,

طرق تضييق المهبل طبيعياً

 

طرق تضييق المهبل طبيعياً- تبحث الكثير من السيدات عن طرق تضييق المهبل طبيعياً. بعض هذه الطرق طبيعية، والبعض الآخر يتضمن الجراحة. واحدة من أكثر الطرق الطبيعية شيوعًا هي القيام بتمارين كيجل. تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات قاع الحوض مما يساعد على دعم المهبل وجعله يضيق. خيار آخر هو استخدام الموسع المهبلي، وهو عبارة عن جهاز صغير يتم إدخاله في المهبل ويساعد على شده. الجراحة هي أيضًا خيار للسيدات اللاتي ترغبن في تضييق المهبل. أحد أنواع الجراحة هو رأب المهبل، والذي يتضمن إزالة الأنسجة الزائدة من جدران المهبل. هذا يمكن أن يجعل المهبل أصغر وأضيق. نوع آخر من الجراحة هو تجميل الشفرين، والذي يتضمن تصغير حجم الشفرين (الشفاه اللحمية حول المهبل). يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في جعل المهبل أضيق.

طرق تضييق المهبل طبيعياً
طرق تضييق المهبل طبيعياً

ما هي أفضل طرق تضييق المهبل طبيعيا

يبلغ طول المهبل حوالي 9 سم. وهي مبطنة بأغشية مخاطية تفرز كميات صغيرة من سائل التزليق. للمهبل عدة وظائف: إنه الطريق الذي يتم من خلاله إخراج الخلايا التناسلية الأنثوية (البويضات أو البويضات) من الجسم؛ إنها قناة الولادة لولادة الطفل؛ ويوفر الاتصال الجنسي من أجل الجماع.

مشكلة اتساع المهبل هي حالة طبية يمكن أن تحدث عندما تكون فتحة المهبل واسعة للغاية. يمكن أن يحدث هذا بسبب الولادة أو الجراحة أو انقطاع الطمث. قد تشمل الأعراض عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس أو صعوبة التبول أو الألم أثناء التبول. تشمل خيارات العلاج تمارين قاع الحوض والموسعات المهبلية والجراحة والليزر.

طرق تضيق المهبل

هناك عدة طرق لتضييق المهبل، منها: الخيارات الجراحية:

– جراحة تجديد المهبل: تتضمن هذه الجراحة شد عضلات وأنسجة المهبل. يمكن إجراؤها عن طريق المهبل أو بالمنظار (من خلال شقوق صغيرة في البطن).

– إعادة بناء المهبل: عادة ما تكون هذه الجراحة مخصصة للنساء اللواتي ولدن بعيوب خلقي أو اللواتي خضعن لعملية جراحية سابقة نتج عنها ارتخاء المهبل.

– أجهزة شد المهبل: وهي أجهزة يتم إدخالها في المهبل وتستخدم لشد عضلات المهبل ميكانيكياً. خيارات غير جراحية.

– تمارين كيجل: تتضمن هذه التمارين تقلص وإرخاء عضلات قاع الحوض بشكل متكرر. يمكن القيام بها في أي مكان وفي أي وقت.

وتقدم عيادات دكتور حسن الفكهاني عمليات تضييق المهبل بالليزر بالإضافة لتجميل المهبل باستخدام أحدث أجهزة الليزر وهو جهاز فوتونا SP Dynamis والتي تعطي أفضل نتائج للمريضة دون أي ألم ودون مضاعفات.

 

اسباب اتساع المهبل منها:

– الولادة المتكررة: يمكن أن تؤدي عملية الولادة إلى تمزق عضلات المهبل وتمدد الأنسجة، مما يؤدي إلى انخفاض حجم المهبل.

– التقدم في السن: مع تقدم المرأة في العمر، قد تضعف عضلات المهبل وتصبح الأنسجة أرق مما يؤدي إلى اتساع المهبل.

– التغيرات الهرمونية: يمكن أن يؤدي الانخفاض في مستويات هرمون الاستروجين إلى أن تصبح أنسجة المهبل أرق وأقل مرونة. هذا يمكن أن يؤدي إلى اتساع المهبل.

– الجراحة: يمكن أن تؤدي الإجراءات الجراحية في المهبل، مثل تلك التي يتم إجراؤها لعلاج السرطان أو حالات أخرى، إلى اتساع المهبل.

 

نصائح قبل وبعد عملية تضييق المهبل:

شد المهبل عملية يمكن أن تساعد في تحسين شد عضلات المهبل. يمكن القيام بذلك من خلال الجراحة أو الوسائل غير الجراحية. عادةً ما يُنصح بالجراحة فقط للنساء اللواتي خضعن لولادات متعددة أو اللاتي يعانين من حالات طبية أخرى تسببت في ارتخاء عضلات المهبل. يمكن إجراء تضييق المهبل غير الجراحي من خلال العلاج بالليزر أو موجات الترددات الراديوية أو الموجات فوق الصوتية. تعمل هذه الطرق عن طريق تسخين الأنسجة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تحسين مرونة وتناغم عضلات المهبل.

 

مدة الشفاء بعد تضييق المهبل

عادةً ما يكون وقت التعافي بعد الجراحة قصيرًا، حيث تستطيع معظم النساء العودة إلى العمل والأنشطة الأخرى في غضون أسبوع. ومع ذلك، يجب تجنب النشاط الجنسي لمدة 4-6 أسابيع للسماح بالشفاء بشكل صحيح.

 

مضاعفات تضييق المهبل

هناك عدد من المضاعفات التي يمكن أن تحدث نتيجة تضيق المهبل، بما في ذلك:

– عسر الجماع (الجماع المؤلم)

– التشنج المهبلي (تقلصات عضلية لا إرادية في المهبل)

– انخفاض المتعة الجنسية

– صعوبة في استخدام السدادات القطنية أو إجراء مسحة عنق الرحم في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي التضيق إلى انسداد تام في فتحة المهبل، الأمر الذي قد يتطلب جراحة لتصحيحها.

 

والجدير بالذكر أن عيادات دكتور حسن الفكهاني تقدم عمليات تضييق المهبل بالليزر بالإضافة لتجميل المهبل باستخدام أحدث أجهزة الليزر وهو جهاز فوتونا SP Dynamis والتي تعطي أفضل نتائج للمريضة دون أي ألم ودون مضاعفات وبهذا نكون قد قدمنا لكم كل التفاصيل عن كيف تتم عملية تضييق المهبل بالصور وكل المشاكل والأعراض التي قد تواجهيها.

 

ويعتبر الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من الأطباء الرائدين في علاج مثل هذه الحالات ويعتبر جهاز SP Dynamis وهو الذي توفره عيادة الفكهاني كلينك من أحدث أجهزة الليزر المستخدمة في عملية تضيق المهبل، حيث أثبت فعاليته في الحصول على أفضل النتائج بدون ألم أو حدوث أي مضاعفات أو أضرار جانبية للمريضة.

كما تقدم عيادة الفكهاني كلينك جهاز من أفضل أجهزة علاج مشكلة اتساع المهبل، وهو جهاز MAGNETO STYM، جهاز Magneto STYM هو عبارة عن كرسي تجلس علية المريضة ويقوم بإحداث موجات مغناطيسية تقوم بشد منطقة المهبل وتضييقه بدون جراحة.

يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور حسن الفكهاني عن طريق الحجز والاستعلام بالاتصال على الرقم التالي:

القاهرة: 00201227448383

المنيا: 00201140601441

أو لمزيد من المعلومات قم بزيارة حسابات التواصل الاجتماعي التالية: 

http://www.facebook.com/fakahanyclinic

http://www.instagram.com/fakahanyclinic

https://www.instagram.com/fakahanyclinic

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *