3 (2)

كيف أتخلص من سلس البول؟

تتساءل العديد من السيدات كيف أتخلص من سلس البول؟ سلس البول هو تسرب البول اللاإرادي. يمكن أن تكون مشكلة مؤقتة ناتجة عن عدوى أو فرط نشاط المثانة، أو يمكن أن تكون حالة مزمنة. هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعدك في سلس البول وتحسين حياتك. هناك نوعان من سلس البول: سلس البول الإجهادي وسلس الإلحاح. سلس البول الإجهادي هو تسرب البول عند السعال أو الضحك أو العطس. سلس البول الإلحاحي هو تسرب البول عندما يكون لديك رغبة قوية ومفاجئة للتبول. هناك طرق عديدة لعلاج سلس البول. ستعتمد أفضل طريقة لعلاج سلس البول على نوع سلس البول الذي تعاني منه، وشدة الأعراض، وصحتك العامة. تشمل خيارات العلاج تمارين عضلات قاع الحوض، والأدوية، والجراحة، والتحفيز الكهربائي.

ما هو سلس البول؟

سلس البول هو تسرب البول اللاإرادي. إنها مشكلة شائعة وغالبًا ما تكون محرجة، وتؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار. هناك العديد من أنواع السلس البولي المختلفة، ويمكن أن تحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. تختلف خيارات العلاج اعتمادًا على نوع وشدة سلس البول، ولكنها قد تشمل تغييرات في نمط الحياة أو الأدوية أو الجراحة.

من المعرضين للإصابة بسلس البول؟

قبل الإجابة على سؤال كيف أتخلص من سلس البول دعينا نتعرف على من المعرضين للإصابة بسلس البول هناك العديد من المجموعات المختلفة من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بسلس البول. وتشمل هذه: – النساء اللواتي ولدن عن طريق المهبل – الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا – الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من سلس البول – الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة – الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية في المثانة أو البروستاتا أو أعضاء الحوض الأخرى – الأشخاص المصابون بالأمراض العصبية حالات مثل التصلب المتعدد أو مرض باركنسون أو السكتة الدماغية – الأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي

كيف يمكن تشخيص سلس البول؟

غالبًا ما يتم تشخيص سلس البول عن طريق الفحص البدني ومراجعة تاريخك الطبي. قد يطلب منك طبيبك أيضًا إكمال استبيان حول أعراضك. قد تحتاج إلى اختبارات إضافية لاستبعاد الحالات الأخرى التي يمكن أن تسبب أعراضًا مشابهة. تشمل الاختبارات التي يمكن استخدامها لتشخيص سلس البول ما يلي: يتضمن ذلك تتبع كمية السوائل التي تشربها، وعدد مرات التبول وكمية البول التي تفرزها في كل مرة. قياس المتبقي بعد الفراغ. يقيس هذا الاختبار كمية البول المتبقية في مثانتك بعد التبول. تُستخدم القسطرة لتفريغ المثانة، ثم تُقاس كمية البول المتبقية بفحص الموجات فوق الصوتية. اختبار ديناميكا البول. يقيِّم هذا مدى جودة عمل المثانة عن طريق قياس الضغط في المثانة أثناء امتلاء المثانة وإفراغها.

كيف يمكن تجنب الاصابة بسلس البول

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر إصابتك بسلس البول أو لتقليل حدته. وتشمل هذه: – القيام بتمارين عضلات قاع الحوض بانتظام. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت حاملاً أو ولدت للتو. – المحافظة على وزن صحي. تضع زيادة الوزن ضغطًا إضافيًا على مثانتك ويمكن أن تجعل سلس البول أسوأ. – تجنب الأطعمة والمشروبات التي تهيج المثانة، مثل الكافيين والكحول والأطعمة الحارة. – الذهاب إلى المرحاض بانتظام وإفراغ المثانة بالكامل في كل مرة.

كيف أتخلص من سلس البول؟

هناك العديد من العلاجات الممكنة لسلس البول. يعتمد الأسلوب الأفضل على السبب الكامن وراء سلس البول وشدة الأعراض. تشمل بعض العلاجات الشائعة ما يلي: – العلاجات السلوكية: يمكن أن تساعد في إعادة تدريب عضلات قاع الحوض والمثانة لتحسين التحكم في المثانة. الأدوية: هناك مجموعة متنوعة من الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج سلس البول، اعتمادًا على السبب الأساسي. – التدخلات الجراحية: في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لتصحيح مشكلة هيكلية تسبب سلس البول.
هناك عدة طرق للتخلص من سلس البول. الأكثر شيوعًا هو ارتداء ضمادة أو حفاض لامتصاص البول. هناك أيضًا أدوية يمكن تناولها للمساعدة في السيطرة على المشكلة. الجراحة هي أيضًا خيار لبعض الأشخاص، تقدم عيادات ريجافو Rejavu أحدث التقنيات في علاج مشاكل البشرة والأجهزة التناسلية مع نخبة من أفضل الأطباء المختصين في علاج مشاكل قطرات البول بعد التبول بواسطة استخدام جهاز Magneto STYM   وهو بديل قوي ودائم المفعول عن علاج قطرات البول بعد التبول بالأعشاب.

جهاز Magneto STYM هو عبارة عن كرسي يجلس عليه المريض ويعمل بالتحفيز المغناطيسي من أجل تقوية عضلات منطقة الحوض مما يعزز من كفاءة التحكم في خروج البول وبالتالي علاج سلس البول وكذلك تضييق المهبل.

نتمنى بعد قراءة هذه المقال أن تكوني قد حصلتي على اجابة سؤالك كيف أتخلص من سلس البول؟

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر. وعلاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر. والأجهزة التناسلية مع نخبة من أفضل الأطباء المختصين في علاج مشاكل قطرات البول بعد التبول بواسطة استخدام جهاز Magneto STYM   وهو بديل قوي ودائم المفعول

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكترونيhttps://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *