3 (2)
,

هل الرياضة تشد الجلد المترهل

 

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ سؤال يتردد كثيرا لكن التمرين لا يشد الجلد المترهل مباشرة. ومع ذلك، فهو يساعد في بناء العضلات تحت الجلد، والتي يمكن أن توفر بعض الدعم وتعطي مظهر الجلد المشدود. بالإضافة إلى ذلك، تساعد التمارين على تحسين الدورة الدموية ويمكن أن تعزز دوران خلايا الجلد الصحية، وكلاهما يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل.

ومع ذلك، يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة بشكل غير مباشر إلى تماسك الجلد. عندما تفقد الوزن، ستصبح بشرتك أقل تمددًا بشكل طبيعي. يمكن أن تساعدك التمرين على إنقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية وتحسين التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى شد العضلات الموجودة تحت الجلد، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إحكامًا.

طرق شد الجسم المترهل

هناك طرق عديدة لشد الجسم المترهل. قد يختار بعض الأشخاص إجراء عملية جراحية، لكن هذا ليس الخيار الوحيد. هناك العديد من أنواع التمارين المختلفة التي يمكن أن تساعد في تنحيف الجسم، وهناك أيضًا أجهزة يمكن استخدامها للمساعدة في هذه العملية. قد يختار العديد من الأشخاص أيضًا استخدام الكريمات أو المنتجات الأخرى المصممة للمساعدة في شد الجلد. وقد تكون إجابة هذا السؤال هل الرياضة تشد الجلد المترهل نعم مع اتباع نظام غذائي متوازن.

مميزات شد الجسم المترهل بالرياضة

لشد الجسم المترهل في الرياضة مزايا عديدة. أولاً، يمكن أن يساعد في تحسين أدائك من خلال جعلك أكثر ديناميكية هوائية. يمكن أن يساعد أيضًا في منع الإصابات، لأن العضلات والمفاصل الرخوة أكثر عرضة للإجهاد والالتواء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة والأمان في جسمك، مما يمكن أن يعزز احترامك لذاتك وتحفيزك. أخيرًا، يمكن أن يجعلك ببساطة تبدو أفضل وتشعر بتحسن تجاه نفسك، مما قد يؤدي إلى نمط حياة أكثر صحة بشكل عام.

أضرار شد الجسم بالجراحة

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية لجراحة شد الجسم الألم والتورم والكدمات والعدوى. هناك أيضًا خطر حدوث ندبات. قد تسبب الجراحة أيضًا تغيرات في الإحساس بالجلد، فضلاً عن التنميل. في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي الجراحة أيضًا إلى جلطات دموية.

أفضل رياضة لشد الجلد المترهل

هناك عدد من التمارين التي يمكن أن تساعد في شد الجلد المترهل. وتشمل هذه تمارين البطن، ورفع الساقين. ستساعد هذه التمارين على شد العضلات الموجودة تحت الجلد، مما يجعلها تبدو أكثر قوة وتماسك. من المهم القيام بهذه التمارين بانتظام من أجل رؤية النتائج.

نظام غذائي لتجنب ترهل الجلد

لتجنب ترهل الجلد، يجب أن تحافظ على نظام غذائي صحي. يشتمل النظام الغذائي الصحي على الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة. ويشمل أيضًا البروتينات الخالية من الدهون، مثل الدجاج أو الأسماك، ومنتجات الألبان قليلة الدسم. تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والاستهلاك المفرط للسكريات والنشويات. تأكد من الحفاظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء كل يوم. ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على تماسك العضلات وتعزيز مرونة الجلد الصحية.

نتمنى أن تكون وضحة إجابة تساؤلاتكم عن هل الرياضة تشد الجلد المترهل .

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكترونيhttps://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *