3 (2)
,

أضرار جهاز الهايفو لشد البطن

أضرار جهاز الهايفو لشد البطن انه غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو لديهم الكثير من الدهون في منطقة البطن. كما أنها غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد. يمكن أن يسبب HIFU إزعاجًا مؤقتًا، مثل الألم والتورم والكدمات. هناك أيضًا أضرار جهاز الهايفو لشد البطن أخرى مثل خطر الإصابة بحروق وتهيج الجلد وتلف الأعصاب. وهو علاج جديد نسبيًا وهناك بيانات محدودة حول فعاليته وسلامته على المدى الطويل.

HIFU (الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة) هو إجراء تجميلي يستخدم طاقة الموجات فوق الصوتية لتسخين الخلايا الدهنية وتدميرها. يستخدم أحيانًا لشد جلد البطن. هو إجراء جديد إلى حد ما وهناك أبحاث محدودة حول آثاره على المدى الطويل. هناك بعض أضرار جهاز الهايفو لشد البطن المرتبطة بـ HIFU، بما في ذلك:

– ألم أثناء العملية
– تورم وكدمات واحمرار بعد العملية
– خدر أو وخز في المنطقة المعالجة
– حروق أو بثور في المنطقة المعالجة
– تلف الأعضاء المجاورة (مثل الأمعاء والمثانة)
– تندب
– تغير لون الجلد
– عدوى

طرق شد البطن

هناك العديد من الطرق التي يستخدمها الناس لشد عضلات البطن. تتضمن بعض الطرق الشائعة ما يلي:

– النظام الغذائي والتمارين الرياضية: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا المستخدمة لشد عضلات البطن. يساعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام على تقوية عضلات البطن وإعطائك مظهرًا أكثر تناسقًا.

– الجراحة: هناك عدد من العمليات الجراحية التي يمكن استخدامها لشد عضلات البطن. وتشمل هذه العمليات شد البطن وشفط الدهون.

– مشدات البطن: وهي الملابس التي يتم ارتداؤها حول الخصر للمساعدة في الإمساك بالمعدة وإضفاء مظهر مشدود للبطن.

– الكريمات: هناك عدد من الكريمات المتاحة التي تدعي أنها تساعد في شد جلد المعدة.

وهناك عدة طرق أخرى من العلاج بالليزر يستخدم جهاز ليزر فوتونا في نحت الجسم بدون أي تدخل جراحي.

يتواجد فوتونا – Fotona 4D حصريًا بعيادة “ريجافو” للدكتور حسن الفكهاني، وهي أحدث تقنية مستخدمة في نحت القوام، وتفتيح الشفاه، وإزالة التجاعيد.

يمكنك بسهولة الحصول على قوام مثالي بدون جراحة أو حقن في حالة استخدام ليزر فوتونا.

يتميز جهاز ليزر فوتونا لنحت الجسم بدون جراحة ما يلي:

-آمن تمامًا على صحتك.

-نتائج ملحوظة ومضمونة من أول جلسة.

-لن تتعرض لأي مضاعفات أو آثار جانبية.

-تفتيت الدهون والتخلص من الترهلات نهائيًا.

أسباب ترهل البطن

السبب الأكثر شيوعًا لترهل البطن هو الوزن الزائد والسمنة. عندما تتمدد عضلات البطن بسبب الوزن الزائد، تفقد قدرتها على الانقباض ودعم العمود الفقري. تشمل الأسباب الأخرى لترهل البطن الحمل والشيخوخة والسمنة وفقدان الوزن بسرعة وبعض الحالات الطبية الأخرى.

فوائد جهاز الهايفو لشد البطن

الموجات فوق الصوتية هي موجات صوتية ذات ترددات أعلى من نطاق السمع البشري. لديهم عدد من الاستخدامات الطبية، بما في ذلك التشخيص والعلاج. الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (HIFU) هي نوع من الموجات فوق الصوتية التي توجه موجات عالية الطاقة إلى الجسم. تدمر هذه الطاقة الأنسجة التي تلامسها، والتي يمكن أن يكون لها عدد من الفوائد.

يمكن استخدام HIFU لتفتيت حصوات الكلى وتدمير الأورام السرطانية وتقليل حجم الأورام الحميدة. يمكن استخدامه أيضًا لتحسين تدفق الدم وتقليل الألم. يمكن استخدام HIFU لشد البطن عن طريق تسخين وإتلاف الجلد والأنسجة الكامنة. يؤدي هذا إلى استجابة الشفاء الطبيعية للجسم، مما يؤدي إلى إنتاج كولاجين جديد. الكولاجين هو بروتين يمنح البشرة مرونتها، لذلك يمكن أن يساعد HIFU البشرة أن تكون أكثر إحكامًا ونعومة.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *