3 (2)
, ,

إيقاف تساقط الشعر فوراً

إيقاف تساقط الشعر فوراً- إعادة نمو الشعر وإيقاف تساقط الشعر فوراً إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإيقافه وحتى إعادة نمو شعرك. أولاً، يجب أن تحاول تقليل التوتر في حياتك قدر الإمكان. الإجهاد هو عامل رئيسي يساهم في تساقط الشعر. ثانيًا، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن. يساعد اتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على صحة فروة رأسك وشعرك. ثالثًا، يجب استخدام منتجات العناية بالشعر اللطيفة التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية. أخيرًا، يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية أو غيره من المهنيين الطبيين إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، بما في ذلك الحالات الطبية والأدوية والضغط الجسدي أو العاطفي. إذا لاحظت تساقطًا غير عادي للشعر من أي نوع، فمن المهم أن ترى طبيبك حتى يتمكن من استبعاد السبب الكامن وراء ذلك.

تشمل الأسباب الشائعة لتساقط الشعر ما يلي:

– الثعلبة الأندروجينية (الصلع الذكوري أو الصلع الأنثوي) – وهو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا ، ويؤثر على كل من الرجال والنساء. يبدأ عادةً بقليل من الترقق في الصدغين أو تاج الرأس ويمكن أن يتطور في النهاية إلى الصلع الكامل.

– الثعلبة البقعية – وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية يمكن أن تسبب تساقط الشعر بشكل غير مكتمل أو كلي. يبدأ عادةً ببقعة دائرية صغيرة أو أكثر من تساقط الشعر ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى الصلع الكامل.

إيقاف تساقط الشعر فوراً
إيقاف تساقط الشعر فوراً

علاج تساقط الشعر

لإيقاف تساقط الشعر فوراً هناك نوعان رئيسيان من تساقط الشعر: تساقط الشعر الوراثي وتساقط الشعر المكتسب. يعتبر تساقط الشعر الوراثي، المعروف أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية، أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا، حيث يصيب الرجال والنساء على حدٍ سواء. يمكن أن يحدث تساقط الشعر المكتسب بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الإجهاد والمرض والأدوية والنظام الغذائي. هناك عدد من خيارات العلاج المختلفة المتاحة لكلا النوعين من تساقط الشعر.

بالنسبة لتساقط الشعر الوراثي، فإن العلاج الأكثر شيوعًا هو المينوكسيديل (روجين)، وهو محلول موضعي يتم تطبيقه على فروة الرأس مرتين يوميًا. يمكن أن يبطئ المينوكسيديل من تقدم تساقط الشعر ويساعد على إعادة نمو شعر جديد. إنه الدواء الوحيد المعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لعلاج تساقط الشعر الوراثي عند النساء.

الوقاية من تساقط الشعر

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن للناس من خلالها إيقاف تساقط الشعر فوراً. من أكثر الطرق فعالية استخدام المينوكسيديل، وهو دواء يتم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس. يساعد المينوكسيديل على تحفيز نمو الشعر ويمكن استخدامه من قبل كل من الرجال والنساء. خيار آخر هو استخدام فيناسترايد، وهو دواء يؤخذ عن طريق الفم. يعتبر الفيناسترايد أكثر فاعلية في منع تساقط الشعر عند الرجال، ولكن يمكن أيضًا استخدامه من قبل النساء. بالإضافة إلى الأدوية، هناك أيضًا عدد من تسريحات الشعر المختلفة التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر.

https://www.youtube.com/watch?v=J4mj-Efw6SEhttps://www.youtube.com/watch?v=itk3wHso4kI&t=8s

أحدث علاج إيقاف تساقط الشعر فوراً ريجينيرا أكتيفا

أثبت جهاز ريجينيرا أكتيفا أنه علاج فعال جداً ويساعد جميع المرضي الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر سواء رجال أو نساء في مختلف الأعمار، وتظهر نتائج جهاز ريجينيرا بعد مرور ثلاث أشهر من جلسات العلاج، وتظهر أفضل النتائج بعد مرور ستة أشهر، وذلك لأن دورة نمو الشعر الطبيعية تستغرق وقت، وبعدها يمكن الحصول على شعر قوي وكثيف ولامع، وذلك لأن بصيلات الشعر تصبح أقوي وأكثر سماكة. وتعمل تقنية ريجينيرا أكتيفا كالتالي:

يتم تطهير منطقة أسفل الشعر وإزالة الشعر بها. يتم تنظيف الشعر الموجود أسفل المنطقة وإزالته. ثم يتم حقن مخدر موضعي في المنطقة لتخديرها. بعدها يتم استخراج ثلاث عينات من المنطقة. واحد بالقرب من نقطة الاستخراج، وواحد على جانبيها، والآخر بعيدًا عنه. يتم تحضير هذه العينات في جهاز Regenera Activa ومعالجتها بمحلول تم استخراجه منه. ثم يتم عمل تدليك فروة الرأس جيدا للتأكد من توزيع المادة بشكل متساوي.

من بين الفوائد العديدة لاستخدام جهاز Regenera Activa: ليس له أي آثار جانبية، فهو بديل آمن وفعال لزراعة الشعر، ويزيل المشاكل المرتبطة بالصلع الوراثي لدى الرجال، ويحل مشاكل النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الشديد.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *