3 (2)
, ,

اسباب سقوط الشعر بكثرة

هناك العديد من اسباب سقوط الشعر بكثرة ، بما في ذلك:

– الاختلالات الهرمونية
– اضطرابات الغدة الدرقية
– نقص غذائي
– أمراض المناعة الذاتية
– الأدوية والعلاجات (مثل العلاج الكيميائي)
– التوتر والقلق
– أمراض فروة الرأس (مثل قشرة الرأس والصدفية)

اسباب سقوط الشعر بكثرة

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن تنتج عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية والنظام الغذائي والتوتر وبعض الحالات الطبية. في حين أنه من الطبيعي أن تفقد ما يصل إلى 100 شعرة يوميًا ، إلا أن تساقط الشعر المفرط يمكن أن يكون علامة على وجود حالة صحية أساسية. عادة ما يعتمد علاج تساقط الشعر المفرط على السبب الأساسي.

تتضمن بعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر المفرط ما يلي:

* الصلع النمطي عند الذكور أو الإناث – وهو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا وينتج عن مزيج من العوامل الوراثية والهرمونات.
* الثعلبة البقعية – وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية تسبب تساقط شعر غير مكتمل في فروة الرأس والجسم.
* تساقط الشعر الكربي – حالة يمكن أن تنتج عن الإجهاد البدني أو العاطفي ، وبعض الأدوية ، ومشاكل الغدة الدرقية ، والولادة. ويسقط في كتل كبيرة.

الوقاية من تساقط الشعر بكثرة

هناك العديد من اسباب سقوط الشعر بكثرة ، بما في ذلك الحالات الطبية والأدوية والضغط الجسدي أو العاطفي. إذا لاحظت تساقطًا غير عادي للشعر من أي نوع ، فمن المهم أن ترى طبيبك في أقرب وقت ممكن لتحديد السبب وخيارات العلاج الممكنة.

في كثير من الحالات ، تتوفر علاجات يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر أو إبطائه. وتشمل هذه:

  • تجنب أدوات التصفيف بالحرارة العالية.
  • تجنب تسريحات الشعر التي تشد الشعر.
  • لا تصبغ الشعر أو تبيضه بمواد كيميائية.
  • استخدم شامبو خفيف.
  • استخدم فرشاة ناعمة من الألياف الطبيعية.
  • استخدم العلاج بالضوء منخفض المستوى لتلف الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية.
  • استخدم الزيوت الطبيعية.
  • دلكي فروة الرأس باستمرار لزيادة تدفق الدم.
  • تجنب تدخين السجائر.

طرق وقف تساقط الشعر

هناك عدد من الطرق لوقف تساقط الشعر ، اعتمادًا على السبب. إذا كان تساقط الشعر ناتجًا عن عوامل وراثية ، مثل الصلع الذكوري ، فليس هناك الكثير مما يمكن فعله لمنعه. ومع ذلك ، إذا كان تساقط الشعر ناتجًا عن حالة طبية ، مثل داء الثعلبة ، يمكن أن يكون العلاج فعالًا في وقف تساقط الشعر. هناك أيضًا عدد من التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر ، مثل تجنب تسريحات الشعر الضيقة ، واستخدام منتجات العناية بالشعر اللطيفة ، وإدارة مستويات التوتر.

أحدث علاجات تساقط الشعر ريجينيرا اكتيفا

تعتبر تقنية Regenera Activa علاجًا مبتكرًا وجديدًا لتساقط الشعر. نأخذ ثلاث عينات من الجزء الخلفي من الشعر ، ونعالج هذه البصيلات للحصول على الخلايا العلاجية والخلايا الجذعية ، ويتم حقنها في المناطق التي تعاني من مشاكل والتي تحتاج إلى شعر جديد وأقوى. إنه إجراء بسيط للغاية يستغرق حوالي 20 دقيقة فقط ، ويتم إجراؤه مرة واحدة في السنة ، ويمكن رؤية النتائج في غضون 3-6 أسابيع! كما يمكن إجراؤها قبل أو أثناء أو بعد عملية زراعة الشعر لما لها من فوائد كبيرة على المنطقة المعالجة والمنطقة المزروعة – فهي تساعد في تسريع وقت الشفاء وتقليل الاحمرار والتأثيرات بعد العملية بنتائج أفضل. الجهاز متاح لدى عيادة ريجافو كلينك مع دكتور حسن الفكهاني.

معدل تساقط الشعر الطبيعي

يفقد معظم الناس ما بين 50 و 100 شعرة في اليوم. لا يتسبب هذا عادة في ترقق شعر فروة الرأس بشكل ملحوظ لأن الشعر الجديد ينمو في نفس الوقت. إذا كنت تفقد أكثر من ذلك ، فهذا يسمى تساقط الشعر المفرط أو غير الطبيعي. يمكن أن يحدث تساقط غير طبيعي للشعر عند الرجال والنساء والأطفال. هناك العديد من أنواع الثعلبة (المصطلح الطبي لتساقط الشعر). يمكن أن تكون الثعلبة مؤقتة أو دائمة ، ويمكن أن تؤثر فقط على فروة رأسك أو جسمك بالكامل.

هل يمكن علاج تساقط الشعر نهائيا

نعم ، يمكن علاج تساقط الشعر بشكل دائم. هناك عدد من الخيارات المتاحة ، بما في ذلك الجراحة والأدوية والعلاج بالليزر. في حين أن الجراحة هي الخيار الأكثر تكلفة ، فهي أيضًا الأكثر فعالية. يمكن أن تكون الأدوية فعالة في بعض الحالات ، لكنها غالبًا لا تكون قوية بما يكفي لإيقاف تساقط الشعر تمامًا. العلاج بالليزر هو علاج جديد أصبح أكثر شيوعًا حيث ثبت أنه فعال في بعض الحالات.

وأفضل و أحدث التقنيات تقنية Regenera Activa علاجًا مبتكرًا وجديدًا لتساقط الشعر. كما ذكرنا سابقا.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *