3 (2)
, ,

تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط

 

التكتلات بعد شد الوجه بالخيوط ليست شائعة ويمكن أن تحدث لعدة أسباب. قد تكون نتيجة رد فعل الجسم الطبيعي تجاه الأجسام الغريبة (الخيوط)، أو قد تكون ناتجة عن عدوى أو التهاب أو حتى مخالفات في وضع الخيوط. في معظم الحالات، تختفي هذه الكتل في النهاية من تلقاء نفسها، ولكن إذا استمرت أو تسبب الألم، فمن المهم مراجعة الطبيب لتلقي العلاج.

شد الوجه بالخيوط هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يمكن استخدامه لشد الجلد المترهل في الوجه والرقبة. يتضمن استخدام خيوط رفيعة يتم إدخالها تحت الجلد وشدها بإحكام لرفع الأنسجة. يمكن إجراء شد الوجه بالخيوط في العيادة الخارجية وعادة ما تستغرق أقل من ساعة لإكمالها. عادةً ما يكون وقت التعافي قصيرًا، حيث يتمكن معظم الأشخاص من العودة إلى أنشطتهم الطبيعية في غضون أيام قليلة. وعادة لا تحدث تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط الا في حالات نادرة.

حيث يمكن في بعض الأحيان الشعور بالخيوط تحت الجلد. عادة ما تكون هذه الكتل غير ضارة وستختفي في النهاية من تلقاء نفسها. ومع ذلك، إذا كانت مزعجة، يمكن للمرضى استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان يمكن إزالتها.

تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط
تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يستخدم لشد الجلد المترهل على الوجه والرقبة والجسم. أثناء رفع الخيوط، سيقوم طبيبك بإدخال خيوط جراحية مؤقتة في مناطق معينة من جلدك. ثم يتم استخدام الخيوط لرفع الجلد وإعادة وضعه. يمكن إجراء شد الوجه بالخيوط بمفرده أو بالاشتراك مع إجراءات تجميلية أخرى، مثل شد الوجه أو رفع الحاجب أو جراحة الجفن.

بوتكس جبهة
بوتكس جبهة

 

اسباب التجاعيد

التجاعيد هي جزء طبيعي من الشيخوخة. مع تقدمك في العمر، تصبح بشرتك أرق وأقل مرونة. عندما تفقد قوة عضلات وجهك، تسحب الجاذبية بشرتك إلى أسفل، مما يسبب طيات وتجاعيد. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى ظهور التجاعيد. تدمر الأشعة فوق البنفسجية من الشمس الكولاجين – الألياف التي تمنح بشرتك قوتها ومرونتها.

 

أضرار استخدام خيوط شد الوجه

هناك بعض العيوب المحتملة لاستخدام خيوط شد الوجه، والتي تشمل:

  1. خطر الإصابة بالعدوى – عندما يتم إدخال الخيوط في الجلد يكون هناك خطر ضئيل للإصابة بالعدوى. يمكن التقليل من ذلك عن طريق التأكد من أن المنطقة نظيفة ومعقمة قبل الإجراء.

 

  1. خطر حدوث كدمات – كما هو الحال مع أي حقنة، هناك خطر حدوث كدمات، والتي يمكن أن تكون أكثر وضوحًا مع خيوط شد الوجه بسبب طبيعة الجلد الحساسة في هذه المنطقة.

 

  1. خطر كسر الخيط – إذا لم يتم إدخال الخيوط بشكل صحيح أو تلفت أثناء العملية، فهناك خطر من أن تنكسر. يمكن أن يسبب هذا الألم والتورم، بالإضافة إلى احتمال إتلاف الجلد.

 

  1. قد لا تدوم النتائج – على الرغم من أن خيوط شد الوجه يمكن أن توفر نتائج طويلة الأمد، إلا أنها ليست دائمة وقد تحتاج إلى مزيد من العلاجات للحفاظ على النتائج.

ويجب الحرص على الاختيار المناسب للطبيب المعالج والمركز لضمان أفضل النتائج

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *