3 (2)
, ,

ما سبب تساقط الشعر بكثره

ما سبب تساقط الشعر بكثره -هناك عدة أسباب لتساقط الشعر. على سبيل المثال، يمكن أن يكون سببه عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية أو حالات طبية أو أدوية. يمكن أن يكون أيضًا نتيجة الإجهاد البدني أو العاطفي.

ما سبب تساقط الشعر بكثره
ما سبب تساقط الشعر بكثره

ما سبب تساقط الشعر بكثره

يمكن الإجابة على سؤال ما سبب تساقط الشعر بكثرة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك التغيرات الهرمونية والحالات الطبية وحتى الإجهاد. غالبًا ما تكون التغيرات الهرمونية مسؤولة عن تساقط الشعر المؤقت أثناء الحمل والولادة وانقطاع الطمث. تشمل الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر داء الثعلبة (اضطراب المناعة الذاتية الذي يسبب تساقط الشعر غير المكتمل)، والتهابات فروة الرأس مثل القوباء الحلقية، وهوس نتف الشعر (اضطراب يتسبب في سحب الناس لشعرهم قسريًا). يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى تساقط الشعر، بشكل مؤقت ودائم.

الوقاية من تساقط الشعر

يمكن أن يُعزى سبب تساقط الشعر المفرط إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الاستعداد الوراثي والتغيرات الهرمونية والحالات الطبية والأدوية. في بعض الحالات، قد يكون تساقط الشعر المفرط نتيجة عوامل نفسية، مثل التوتر أو القلق.

نصائح للحصول على شعر صحي وقوي

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، بما في ذلك الحالات الطبية والعوامل الوراثية والضغط الجسدي أو العاطفي. غالبًا ما تساعد معالجة السبب الأساسي في حل تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من العلاجات المنزلية والنصائح لشعر صحي والتي قد تساعد في منع أو تقليل تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر

السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر المفرط عند النساء هو “تساقط الشعر التيلوجيني” نتيجة الاضطرابات الهرمونية. يمكن أن يحدث هذا بعد الحمل، عند تناول العلاجات الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، أو عند التوقف عن هذه العلاجات. يمكن أن يؤدي اضطراب وظيفة الغدة الدرقية أيضًا إلى تساقط الشعر. يعتبر ترقق الشعر والثعلبة الوراثية من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.

أحدث علاج لتساقط الشعر ريجينيرا أكتيفا

يعود السبب الرئيسي لتساقط الشعر إلى العوامل الوراثية، ولهذا يلجأ الكثير من الناس إلى أحدث علاج لتساقط الشعر، وهو Regenera Activa. يستخدم هذا العلاج الخلايا الجذعية لاستهداف السبب الجذري لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *