3 (2)
, ,

ماهو الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر

 

فيتامين ب 12 هو فيتامين مهم في الجسم يمنع تساقط الشعر. يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر وفقر الدم مما يجعله أحد الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر في حالة نقصه.

فيتامين أ هو أحد الفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر. وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، ونقصه يبطئ نمو بصيلات الشعر. وهذا يؤدي إلى طول الفترة الزمنية اللازمة لزيادة طول ونمو الشعر.

ماهو الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

لمعرفة ماهو الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر يجب العلم أن فيتامين ب 12 من الفيتامينات المهمة في الجسم، ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر وفقر الدم. يساعد فيتامين ب 12 على منع تساقط الشعر عن طريق الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، والتي تحمل الأكسجين إلى الخلايا وتساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر صحية. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى مثل فقر الدم.

 

علاج تساقط الشعر

للإجابة على تساؤل ماهو الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر يسمى الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر بالبيوتين. توجد في العديد من الأطعمة، بما في ذلك البيض والسلمون والمكسرات.

علاج تساقط الشعر بحقن البلازما PRP

فيتامين أ عنصر غذائي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية. كما أنه يساعد الجسم على إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تساعد في الحفاظ على صحة الشعر. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى شعر جاف وهش يكون أكثر عرضة للتكسر. يمكن العثور على فيتامين أ في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والخضروات ذات الأوراق الداكنة. من أحد علاجات تساقط الشعر هو حقن البلازما PRP. البلازما هي أحد مكونات الدم التي تحتوي على مستويات عالية من البروتينات والعناصر الغذائية الأخرى. تساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز نمو الشعر الجديد من خلال تزويد البصيلات بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لنمو شعر قوي وصحي.

الوقاية من تساقط الشعر ونصائح للحفاظ على قوة شعرك

كما عرفنا أن إجابة سؤال ماهو الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر انه فيتامين أ ضروري لصحة شعرك. يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على ترطيب شعرك ويمنع الجفاف الذي قد يؤدي إلى التقصف. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة رأسك، مما يمنع تساقط الشعر. يمكنك الحصول على فيتامين أ من الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية. يمكنك أيضًا تناول مكمل إذا شعرت أنك لا تحصلي على ما يكفي من نظامك الغذائي. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحة شعرك. أولاً، تناول نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. ثانيًا، تجنبي الكيماويات القاسية وأدوات التصفيف بالحرارة التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. ثالثًا، استخدم الشامبو والبلسم اللطيف المصمم لنوع شعرك. أخيرًا، احرصي على إزالة الأطراف المتقصفة والحفاظ على مظهر شعرك في أفضل حالاته.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *