3 (2)
, ,

ما هو سبب تساقط الشعر بكثره

السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر المفرط هو حالة وراثية تحدث مع تقدم العمر. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى خللًا في الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى إفراز الجسم للهرمونات الزائدة، أو رد فعل تجاه أحد الأدوية. يمكن أن يكون تساقط الشعر أيضًا أحد الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

الإجابة الرئيسية عن سؤال ما هو سبب تساقط الشعر بكثره هو نقص الحديد في الدم. ويعني هذا النقص عدم وجود خلايا دم حمراء كافية في الجسم وبالتالي نقص الأكسجين مما يعيق نمو الشعر. تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر المفرط المشاكل الهرمونية، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها، أو عندما تكون هرمونات الجسم غير متوازنة. هذا النوع من تساقط الشعر طبيعي وعادة ما يكون مؤقتًا، ولكن يمكن أن يكون دائمًا في بعض الحالات. نقص فيتامين ب 12 هو سبب شائع آخر لتساقط الشعر. هذا الفيتامين مهم لصحة خلايا الدم الحمراء ونقصه يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم والذي بدوره يمكن أن يسبب تساقط الشعر.

ما هو سبب تساقط الشعر بكثره

تأثير الحالة النفسية واستخدام المواد الكيمائية على الشعر

تعد الحالة النفسية واستخدام المواد الكيميائية من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر المفرط. كثير من الناس مرتبكون بشأن تساقط الشعر، ومن أجل علاج هذه الحالات من الضروري معرفة أسبابها. يعتبر تساقط الشعر من أعراض أكثر من 30 مرضًا.

الوقاية من تساقط الشعر

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر، منها: مشاكل الغدة الدرقية التي تسبب تساقط الشعر ومن الممكن أن يكون سبب التساقط المفرط ناتج عن الصلع الوراثي أيضا. يعد ضعف الغدة الدرقية أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا. يؤدي عدم توازن الغدة الدرقية إلى تساقط الشعر بسبب إفراز هرمونات الجسم. متى يكون معدل تساقط الشعر خطيراً؟ لمعرفة متى يكون تساقط الشعر خطيرًا، نشير مرة أخرى إلى المعدل الطبيعي لتساقط الشعر، والذي يتراوح من 50 إلى 100 شعرة يوميًا. ونجيب على السؤال متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟ يكون تساقط الشعر خطيراً عندما يتجاوز تساقط الشعر 100 شعرة.

علاج تساقط الشعر مع تقنية ريجينيرا أكتيفا

الإجابة الرئيسية عن سؤال ما هو سبب تساقط الشعر بكثره هو نقص الفيتامينات والأحماض الأمينية والحديد. تعتبر تقنية Regenera Activa علاجًا مبتكرًا وجديدًا لتساقط الشعر، حيث يتم أخذ 3 عينات من مؤخرة الرأس وعلاجها بمصل خاص. يمكن لهذا العلاج أن يعالج جميع أنواع مشاكل الشعر بشكل فعال، بما في ذلك تساقط الشعر الشديد.

أحدث علاج لتساقط الشعر

يمكن أن يكون لتساقط الشعر العديد من الأسباب المختلفة، بما في ذلك الحالات الطبية والأدوية والضغط الجسدي أو العاطفي. إذا لاحظت تساقطًا غير عادي للشعر لأكثر من 100 خصلة يوميًا، فمن المهم أن ترى طبيبك لمعرفة السبب ومناقشة أفضل خيارات العلاج. هناك مجموعة متنوعة من العلاجات الفعالة المتاحة لتساقط الشعر المفرط. نتمنى أن تكون وجد إجابة عن تساؤلك ما هو سبب تساقط الشعر بكثره.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *