3 (2)
, , ,

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة -هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة. يدعي البعض أن واحدة من الطرق لعلاج هذه الحالات هي استخدام زيت عشب الليمون. يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بقشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا حماية فروة الرأس من المزيد من الضرر. يمكن القيام بذلك عن طريق الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من القشرة. إذا كانت فروة الرأس متضررة بالفعل، فمن المهم أن تبحث عن علاج طبي لمنع المزيد من تساقط الشعر وتلفه.

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

هناك طرق عديدة لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة. بعض العلاجات طبية والبعض الآخر طبيعي. يمكن تقسيم علاجات تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة إلى فئتين رئيسيتين: علاجات طبية وطبيعية. تشمل العلاجات الطبية لتساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة: الكورتيكوستيرويدات والمينوكسيديل والروجين وما إلى ذلك. تشمل العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة: عصير الليمون والخل وصودا الخبز وما إلى ذلك. الكورتيكوستيرويدات هي نوع من الأدوية التي يمكن تناولها عن طريق الفم أو يوضع موضعياً على فروة الرأس. فهي تساعد على تقليل الالتهاب ويمكن استخدامها لعلاج كل من تساقط الشعر وقشرة الرأس. المينوكسيديل هو نوع آخر من الأدوية يتم تطبيقه موضعياً على فروة الرأس. يساعد على تحفيز نمو الشعر ويمكن استخدامه لعلاج كل من تساقط الشعر وقشرة الرأس. روجين هو محلول موضعي يحتوي على المينوكسيديل ويستخدم في علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة.

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، بما في ذلك قشرة الرأس. قشرة الرأس هي حالة تؤثر على ما يصل إلى 50٪ من الناس ويمكن أن تسبب الحكة والتقشر وتساقط الشعر. قد يشمل علاج قشرة الرأس الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الأدوية الموصوفة أو العلاجات المنزلية. إذا لم يتم علاج قشرة الرأس، فقد يؤدي ذلك إلى حكة شديدة والتهاب وتساقط الشعر. يمكن للطبيب عادة تشخيص قشرة الرأس بمجرد النظر إلى شعرك وفروة رأسك. في معظم الحالات، يمكن علاج الحكة والقشرة باستخدام الأدوية بوصفة طبية أو العلاجات المنزلية. وقد يصف الطبيب شامبو أو كريمًا طبيًا لعلاج تساقط الشعر والقشرة والحكة.

أسباب قشرة الشعر

قشرة الرأس هي أحد أعراض جفاف وحكة فروة الرأس ويمكن أن يكون سببها عدد من الأشياء، بما في ذلك الالتهابات الفطرية يجب استخدام علاج فعال للقشرة والالتهابات لمقاومة الالتهابات الفطرية التي تسبب قشرة الرأس.

أفضل علاج لقشرة الشعر وحكة فروة الرأس

يمكن أن تكون قشرة الرأس وحكة فروة الرأس مشكلة محبطة ومحرجة للغاية. يعاني الكثير من الأشخاص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد. من أفضل العلاجات لقشرة الرأس وحكة فروة الرأس هو غسل فروة الرأس بانتظام بشامبو طبي. هناك العديد من أنواع الشامبو العلاجية المختلفة في السوق، لذلك من المهم أن تجد النوع المناسب لك. قد تحتاج إلى تجربة بعض أنواع الشامبو المختلفة قبل أن تجد النوع المناسب لك لعلاج تساقط الشعر والقشرة والحكة.

أحدث علاج لتساقط الشعر

هناك طرق عديدة لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة. الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج هذه الحالات هي استخدام الشامبو العلاجي. يمكن شراء الشامبو الطبي بدون وصفة طبية أو وصفه من قبل الطبيب. هناك أنواع مختلفة من الشامبو العلاجي، لذا من المهم أن تجد النوع المناسب لحالتك الفردية. في بعض الحالات، يمكن أيضًا علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر باستخدام الأدوية المضادة للفطريات. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس بسبب عدوى فطرية، فقد يصف لك الطبيب كريمًا أو غسولًا مضادًا للفطريات.

علاج تساقط الشعر مع تقنية ريجينيرا أكتيفا

Regenera Activa هو علاج ثوري لتساقط الشعر يستخدم آليات تجديد طبيعية. يعتمد بشكل أساسي على الحقن المجهري للخلايا الجذعية لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته في المناطق التي يكون فيها الشعر أفتح أو عرضة لتساقط الشعر. تعمل تقنية Regenera من خلال حقيقة أن الشعر يصلح نفسه لأن الخلايا تأتي تلك التي يتم حقنها في فروة الرأس من بصيلات الشعر نفسها. Regenera Activa هي تقنية حقن تستخدم أداة متخصصة حاصلة على براءة اختراع لتوصيل الخلايا الجذعية إلى المنطقة المستهدفة وبدء عملية إصلاح الأنسجة التالفة.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *