3 (2)
,

أسباب تساقط الشعر عند البنات الصغار

 

أسباب تساقط الشعر عند البنات الصغار-هناك العديد من أسباب تساقط الشعر عند البنات الصغار. أحد الأسباب الشائعة هو التغيرات الهرمونية. مع انتقال الفتيات الصغيرات إلى سن المراهقة، قد يتعرضن لتقلبات هرمونية يمكن أن تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. سبب آخر محتمل لتساقط الشعر هو إساءة استخدام أدوات التجفيف بكثرة. يمكن أن يؤدي التمشيط الشديد أو شد الشعر إلى شكل ذيل الحصان أو الضفائر الضيقة إلى تساقطه. يساعد التعامل بلطف مع الشعر على منع هذا النوع من تساقط الشعر. الإجهاد هو أيضًا سبب شائع لتساقط الشعر عند المراهقين. يمكن أن تؤدي الأحداث المجهدة إلى تغيرات هرمونية قد تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر، فمن المهم التحدث مع الطبيب لتحديد السبب الأساسي وإيجاد أفضل خيار علاجي. للتعرف على المزيد من أسباب تساقط الشعر عند البنات الصغار تابع قراءة المقال التالي.

أسباب تساقط الشعر عند البنات الصغار

مشاكل هرمونية

الهرمونات هي أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر عند الفتيات الصغيرات. يسمى الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر ديهدروتستوستيرون أو ديهدروتستوستيرون. الرجال عادة ما يكون لديهم هرمونات أكثر من النساء، وهذا هو السبب في أنهم أكثر عرضة للإصابة بالصلع. ومع ذلك، يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ زيادة في مستويات الديهدروتستوستيرون لدى الفتيات، مما قد يؤدي إلى ترقق الشعر أو حتى الصلع. في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى تساقط الشعر. يعتبر الإجهاد أيضًا سببًا شائعًا لتساقط الشعر عند المراهقين، حيث يمكن أن يؤدي إلى تقلبات هرمونية.

تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر عند الفتيات الصغيرات، بما في ذلك التغيرات الهرمونية، وبعض الحالات الطبية، والإجهاد البدني أو العاطفي الشديد. تعتبر التغيرات الهرمونية سببًا شائعًا لتساقط الشعر عند الفتيات المراهقات، حيث يمكن أن تتقلب مستويات هرمون الجسم بشكل كبير خلال هذا الوقت. يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية، مثل داء الثعلبة، تساقط الشعر أيضًا. يمكن أن يؤدي الإجهاد البدني أو العاطفي الشديد أيضًا إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت. النظام الغذائي غير السليم هو سبب محتمل آخر لتساقط الشعر عند المراهقين، حيث أن نقص العناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يضعف جذور الشعر.

علاج تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المختلفة لتساقط الشعر عند الفتيات الصغيرات، بما في ذلك التغيرات الهرمونية والأمراض أو الحالات الطبية والجينات. يمكن أن تكون التغيرات الهرمونية ناتجة عن سن البلوغ أو عوامل أخرى، ويمكن أن تسبب نوعًا من تساقط الشعر يسمى الثعلبة الأندروجينية لدى المراهقين. تشمل الأمراض أو الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر داء الثعلبة، يمكن أن تلعب الجينات أيضًا دورًا في تساقط الشعر، ويكون الصلع النمطي أكثر شيوعًا في بعض العائلات عن غيرها. هناك العديد من العلاجات المتاحة لتساقط الشعر، اعتمادًا على السبب. يمكن أن تتسبب تسريحات ومنتجات الشعر أيضًا في تساقط الشعر، لذلك من المهم اختيار تلك اللطيفة على فروة الرأس ولا تشدها بشدة. ويمكن للطبيب تحديد العلاج المناسب بعد فحص الحالة لتحديد السبب من تساقط الشعر.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *