3 (2)
, ,

أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

 

أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام- هل تجد نفسك تفقد المزيد من الشعر من مقدمة رأسك؟ هل تبحث عن معلومات حول سبب ذلك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا المقال مناسب لك! سنلقي نظرة على أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام ونقدم بعض النصائح حول كيفية إدارته.

فهم أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

يعتبر تساقط الشعر عند الرجال مشكلة شائعة، والنوع الأكثر شيوعًا هو الصلع الذكوري. يحدث هذا النوع من تساقط الشعر بسبب الجينات والهرمونات الجنسية الذكرية، مما يؤدي إلى انحسار خط الشعر وترقق منطقة التاج. تشمل الأسباب الأخرى أمراضًا مثل فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية، فضلاً عن الاختلالات الهرمونية. يمكن أن تؤدي المستويات الزائدة من الهرمونات الجنسية الذكرية أيضًا إلى تساقط الشعر. في بعض الحالات، قد لا يكون السبب الأساسي معروفًا. مهما كان سبب تساقط شعرك، من المهم التحدث إلى طبيبك إذا كنت قلقًا بشأنه. تختلف خيارات العلاج حسب نوع وشدة تساقط شعرك.

ضغط عصبي

يعتبر تساقط الشعر عند الرجال من الأمام حالة شائعة ومرهقة في بعض الأحيان. قد يكون ناتجًا عن الوراثة أو الأدوية أو العلاجات الطبية، ويمكن حتى أن يكون مرتبطًا بالضغط العاطفي. تشير الأبحاث إلى أن هرمون التوتر يضعف الخلايا الجذعية اللازمة لنمو الشعر، في حين أن تساقط الشعر الكربي هو نوع من تساقط الشعر المرتبط بالتوتر. هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي يسببها الإجهاد والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك، من الواضح أن القلق والتوتر يمكن أن يكون لهما تأثير على صحة بصيلات الشعر ويحدثان بسبب انخفاض العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الشعر.

المرض والأدوية

يمكن أن يحدث تساقط الشعر عند الرجال بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك تساقط الشعر الوراثي، والأدوية والمكملات، والأمراض مثل فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية، وأدوية اضطرابات المعدة. هناك علاجات شائعة للصلع النمطي الذكري، الحالة الأخرى التي تسبب تساقط الشعر هي داء الثعلبة، وهو مرض مناعي ذاتي. عادة لا يكون للصلع الذكوري الموروث أي آثار جانبية، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون الصلع ناتجًا عن حالات أكثر خطورة مثل بعض أنواع السرطان أو الأدوية. لذلك من المهم التحدث إلى طبيبك إذا لاحظت أي علامات لتساقط الشعر.

سوء التغذية ونقص التغذية

يمكن أن يكون سوء التغذية ونقص التغذية سبب لتساقط الشعر. يمكن أن تلعب الوراثة دورًا أيضًا، ولكن غالبًا ما يقع اللوم على سوء التغذية. يمكن أن يساهم نقص المغذيات الناتج عن الاستغناء عن مجموعات الطعام الكاملة، وعدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات أو المعادن، وعدم وجود ما يكفي من الحديد في تساقط الشعر. قد يؤدي نقص فيتامين د إلى توقف نمو الشعر تمامًا. تساقط الشعر الكربي هو نوع آخر من الثعلبة التي لها أسباب متعددة، يمكن أن يكون أحدها نقصًا في التغذية. لمنع تساقط الشعر، من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو شعر صحي.

 

العمر كعامل

العمر عامل رئيسي في تساقط الشعر عند الرجال. مع تقدمنا ​​في العمر، يتباطأ نمو شعرنا وتتوقف بعض البصيلات في النهاية عن إنتاج الشعر تمامًا. السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند الذكور هو الصلع الذكري، وهو مزيج من العوامل الوراثية والهرمونية. تلعب الوراثة دورًا في تطوير هذه الحالة، حيث إنها غالبًا ما تحدث في العائلات. يمكن أن تساهم الاختلالات الهرمونية أيضًا في الصلع الذكوري، كما يمكن أن تؤدي زيادة الهرمونات الجنسية الذكرية مثل الأندروجينات. تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في تساقط الشعر عند الرجال الإجهاد أو المرض أو بعض الأدوية. هناك علاجات متاحة قد تساعد في إبطاء أو حتى عكس آثار هذه الحالة.

أحدث تقنية علاجية لعلاج تساقط الشعر ريجينيرا أكتيفا

Regenera Activa هو علاج ثوري جديد لعلاج تساقط الشعر وإعادة تنشيط الخلايا لإنتاج و نمو جديد للشعر. يتضمن هذا الإجراء غير الجراحي حقن معلق خاص يحتوي على عوامل النمو والخلايا الجذعية في فروة الرأس للمساعدة في تحفيز البصيلات واستعادة الشعر المفقود. بمرور الوقت، يمكن أن يساعد ذلك في استعادة خط الشعر المتراجع وتعزيز إعادة نمو الشعر الطبيعي ذو المظهر. أثبتت Regenera Activa فعاليتها في علاج العديد من أنواع تساقط الشعر بما في ذلك الثعلبة الصلع النمطي للذكور / الإناث، وثعلبة الندبات، وتساقط الشعر الكربي. كما أنه خيار ممتاز لمن يعانون من أنواع أخرى من ترقق أو انحسار خطوط الشعر.

مميزات تقنية ريجينيرا أكتيفا

يعتبر تساقط الشعر مشكلة طبية شائعة لكل من الرجال والنساء، حيث يكون الصلع الذكوري (الصلع الوراثي) هو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند الرجال. تؤثر هذه الحالة على حوالي 70٪ من الرجال، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الثقة في الذات. لحسن الحظ، تتوفر علاجات تساقط الشعر التي أثبتت فعاليتها في تقليل وعلاج الصلع الذكوري.

أحد هذه العلاجات هو Regenera Activa – وهو علاج متقدم لتساقط الشعر. باستخدام تقنية الحقن المجهرية الذاتية، ينقل هذا الإجراء المتطور خلايا فروة الرأس الصحية من جسم المريض إلى مناطق ترقق أو تصلع أنسجة فروة الرأس مما يؤدي إلى حدوث تجديد لنمو الشعر. ينتج عن ذلك جذور أقوى مما يسمح بترسيخ أفضل للبصيلات الطبيعية مما يساعد على التقليل من تساقط الشعر. بشكل عام، يمكن أن يكون Regenera Activa خيارًا علاجيًا فعالًا لأولئك الذين يعانون من الصلع الذكوري وغيره من أشكال تساقط الشعر نظرًا لقدرته على تقليل الترقق وعلاج تساقط الشعر.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *