3 (2)
, , , , ,

أسباب سقوط الشعر عند الرجال

 

أسباب سقوط الشعر عند الرجال- هل تعاني من تساقط الشعر؟ هل تبحث عن إجابات عن سبب حدوث ذلك؟ يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة محبطة ومربكة، خاصة بالنسبة للرجال. في مقالنا عن أسباب سقوط الشعر عند الرجال، سنناقش الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الرجال يعانون من تساقط الشعر.

أسباب سقوط الشعر عند الرجال

الإجهاد وتساقط الشعر

من أسباب سقوط الشعر عند الرجال غالبًا ما يحدث بسبب مزيج من العوامل الوراثية والعمر، ولكن يمكن أن يلعب الإجهاد دورًا أيضًا. يمكن أن يأتي تساقط الشعر الناجم عن الإجهاد في ثلاثة أشكال: تساقط الشعر الكربي، والثعلبة البقعية، والثعلبة الأندروجينية. تساقط الشعر الكربي هو النوع الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر الناتج عن الإجهاد، حيث يتم تساقط كميات كبيرة من الشعر من فروة الرأس بسبب زيادة هرمون الكورتيزول. الثعلبة البقعية هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب بقع من الصلع على فروة الرأس بسبب هجوم خلايا الدم البيضاء على بصيلات الشعر. الثعلبة الأندروجينية هي الصلع الذكوري الناتج عن عوامل وراثية. إذا لاحظت علامات تساقط الشعر، فمن المهم معالجتها في وقت مبكر حيث قد يؤدي الإجهاد المطول إلى تلف لا يمكن إصلاحه.

الأدوية وتساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة تؤثر على كل من الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم. في الرجال، يُعرف باسم الصلع الذكوري وغالبًا ما يكون بسبب عوامل وراثية أو اختلالات هرمونية. هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة لهذا النوع من تساقط الشعر، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الموصوفة وزراعة الشعر والعلاجات المنزلية. هناك بعض الأدوية والتي يمكن أن تساعد في إبطاء أو وقف تساقط الشعر الناجم عن الصلع الذكوري. يجب على النساء عدم استخدامها. تساقط الشعر الكربي هو شكل آخر من أشكال تساقط الشعر الناجم عن الأدوية والذي يظهر عادة بعد شهرين إلى أربعة أشهر من بدء العلاج الدوائي. قد يعاني الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا من تساقط الشعر بسبب الأدوية المضادة للروماتيزم التي تعمل على مكافحة الالتهاب في أجسامهم. لتعرف على المزيد من أسباب سقوط الشعر عند الرجال تابع هذا المقال.

سوء التغذية ونقص الفيتامينات

يمكن أن يكون سوء التغذية ونقص الفيتامينات من العوامل الرئيسية المساهمة في تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي سوء التغذية بالبروتين، إلى ترقق الشعر وتساقطه. يعد نقص الحديد لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، وقد يشير إلى حالات طبية أساسية أخرى. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد والزنك إلى موت بصيلات الشعر. الفيتامينات مثل فيتامين د، ب 7 (بيوتين)، ب 9 (حمض الفوليك) وب 12 (ريبوفلافين) كلها مرتبطة بتساقط الشعر عندما تكون المستويات منخفضة جدًا. ثبت أن تناول مكملات فيتامين (د) يعزز إعادة النمو في بعض الحالات حيث يكون السبب مرتبطًا بنقص فيتامين (د). لتقليل خطر المعاناة من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية أو نقص الفيتامينات، من المهم أن تحافظ على نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن.

ريجينيرا أكتيفا العلاج الثوري لتساقط الشعر

لحسن الحظ، يوجد حل للرجال الذين يعانون من هذه الحالة: Regenera Activa.

Regenera Activa هو علاج فعال للحالات الخفيفة إلى المتوسطة من الصلع النمطي لدى الرجال. إنه يعمل عن طريق ربط بصيلات الشعر الحساسة – تلك الموجودة من التاج إلى خط الشعر – من أجل تقليل آثار تساقط الشعر الوراثي للذكور والإناث. يمكن أن يساعد هذا العلاج في تقليل معدل تساقط الشعر مع تعزيز نمو شعر جديد أقوى. في حالات الثعلبة الأندروجينية الشديدة، قد تكون هذه التقنية فعال بديل عن زراعة الشعر.

بغض النظر عن شدة أو سبب تساقط شعرك، يوفر Regenera Activa حلاً فعالاً لاستعادة شعرك.

مدى فعالية ريجينيرا أكتيفا لعلاج تساقط الشعر

يمكن أن يكون العلاج بالخلايا الجذعية Regenera Activa خيارًا علاجيًا مفيدًا. يستخدم هذا الإجراء غير الجراحي عوامل النمو الخاصة بالمريض لتحفيز تجديد المسام وتعزيز نمو الشعر الجديد. أظهرت الدراسات أن Regenera Activa يمكنه وقف تساقط الشعر بشكل فعال، مع نتائج تستمر لمدة تصل إلى عامين. العلاج مناسب لكل من الرجال والنساء، لأولئك الذين يبحثون عن حل مبتكر لمشاكل تساقط الشعر لديهم، يمكن أن يكون Regenera Activa هو ما يبحثون عنه تمامًا.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *