3 (2)

اسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء

 

اسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء-هناك العديد من الأسباب المختلفة لتساقط الشعر عند النساء، ومن أكثرها شيوعًا اختلال التوازن الهرموني، والوراثة، وتسريحات الشعر. غالبًا ما يكون عدم التوازن الهرموني ناتجًا عن الشيخوخة أو انقطاع الطمث، ويمكن أن يؤدي إلى ترقق فروة الرأس بالكامل. يمكن أن تكون الوراثة عاملاً أيضًا، حيث غالبًا ما ينتقل الصلع الأنثوي عبر العائلات. يمكن أن تسبب قصات الشعر الضيقة أيضًا في تساقط الشعر بشكل دائم، حيث يمكن أن يؤدي الشد المستمر إلى تلف بصيلات الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل متكرر، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب الأساسي وإيجاد أفضل مسار للعلاج.

للتعرف على اسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء تابعينا.

التغيرات الهرمونية والاختلالات

يمكن أن تعاني النساء من تساقط الشعر لعدة أسباب، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو التغيرات الهرمونية والاختلالات. مع تقدم النساء في العمر، تمر أجسامهن بالعديد من التغييرات، بما في ذلك انقطاع الطمث، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. يمكن أن يؤدي نقص هرمون الاستروجين إلى ترقق الشعر أو حتى تساقطه. يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية الأخرى، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها، إلى تساقط الشعر. في حين أنه من الممكن في كثير من الأحيان علاج المشكلة الهرمونية الأساسية ووقف تساقط الشعر، فقد تستمر بعض النساء في المعاناة من الترقق أو الصلع بسبب العوامل الوراثية أو عوامل أخرى.

 

نقص التغذية

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر عند النساء، ولكن أحد أكثرها شيوعًا هو نقص التغذية. عندما يفتقر الجسم إلى فيتامينات ومغذيات معينة، يمكن أن يؤثر ذلك على بنية الشعر ونموه. أظهرت الدراسات أن النقص في البروتين والأحماض الأمينية وفيتامين د يمكن أن يؤدي جميعها إلى تساقط الشعر وترققه. يعد نقص الحديد أيضًا سببًا شائعًا لتساقط الشعر، خاصة عند النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث. حتى النقص البسيط في البيوتين يمكن أن يسبب ترقق الشعر وتساقطه. في حين أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، فإن نقص التغذية هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا ويجب مراعاته إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفرط.

الإجهاد البدني أو العاطفي

من أحد أهم الأسباب الإجهاد البدني أو العاطفي. عندما تتعرض المرأة لقدر كبير من الإجهاد، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حالة تسمى تساقط الشعر الكربي، والتي تتميز بترقق الشعر المنتشر. يمكن أن يؤثر هذا النوع من تساقط الشعر على فروة الرأس بأكملها وغالبًا ما يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. إذا كنت تعاني من الكثير من التوتر مؤخرًا ولاحظت تساقط الشعر أكثر من المعتاد، فمن المهم أن ترى الطبيب لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى. على الرغم من عدم وجود علاج لتساقط الشعر الكربي، إلا أن التحكم في مستويات التوتر لديك يمكن أن يساعد في منع المزيد من تساقط الشعر وقد يساعد أيضًا في إعادة نمو بعض الشعر المفقود.

أمراض الغدة الدرقية

يمكن أن تسبب أمراض الغدة الدرقية زيادة في تساقط الشعر، مما قد يؤدي إلى ترقق الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس. في بعض الحالات، قد تظهر أيضًا بقع صلعاء. من المهم أن ترى الطبيب إذا كنت تعاني من أي تساقط للشعر، حيث توجد علاجات يمكن أن تساعدك.

علاج تساقط الشعر

يمكن أن يكون لتساقط الشعر أسباب عديدة، ولكن لحسن الحظ، هناك علاجات متاحة للمساعدة. الصلع الوراثي، أو الصلع الأنثوي النمطي، هو سبب شائع لتساقط الشعر عند النساء. تتميز هذه الحالة بخفة في جميع أنحاء فروة الرأس. قد يبدو أيضًا وكأنه يتسع. العديد من الإناث اللاتي يعانين من الثعلبة الذكرية يعانين أيضًا من تساقط مفرط.

ريجينيرا أكتيفا لعلاج تساقط الشعر

هناك علاجات جديدة متاحة يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه. Regenera Activa هو أحد هذه العلاجات المبتكرة التي تستخدم خلايا الجسم نفسها لتجديد بصيلات الشعر الجديدة. هذا الإجراء التجديدي الذاتي مناسب للأشكال المبكرة أو الخفيفة أو المعتدلة من الحالة الوراثية المعروفة باسم الصلع الأندروجيني – المعروف باسم الصلع الأنثوي النمطي. يمكن ملاحظة النتائج الأولى في غضون 6-7 أشهر وتستمر لمدة تصل إلى 12 شهرًا بعد الإجراء. إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر المتكرر، فتحدث إلى الطبيب حول ما إذا كان Regenera Activa مناسبًا لك.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *