3 (2)
,

ترهل الجسم بعد التكميم

 

ترهل الجسم بعد التكميم-إذا كنت ترغب في الحصول على حل سريع لترهل الجسم بعد التكميم، يمكن أن تساعد الملابس الضاغطة في تقليل ظهور الجلد المترهل على المدى القصير. يمكنهم أيضًا المساعدة في الألم والانزعاج المرتبط بالجلد الزائد. إذا كنت تفكر في إجراء جراحة لعلاج البدانة ولكنك قلق بشأن ترهل الجسم بعد التكميم، فيجب أن تعلم أن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لمنعه وعلاجه. يمكن إجراء شد الجلد بعد جراحة إنقاص الوزن من خلال شد الجسم الجراحي أو بعض علاجات السبا الطبية مثل العلاج العميق. إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح ولكن لا يزال لديك بعض الجلد المترهل، يمكن أن تساعدك هذه الإجراءات في تحقيق المظهر الذي تريده.

ترهل الجسم بعد التكميم

أسباب ترهل الجسم

بعد جراحة علاج البدانة، يعاني الكثير من المرضى من ترهل الجسم بعد التكميم غالبا. هذا يرجع إلى حقيقة أنه عندما تفقد الوزن، فإن بشرتك لا تتقلص مع بقية جسمك. يمكن أن يكون ترهل الجلد محبطًا ويجعلك تشعر بالخجل بشأن مظهرك. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع هذه المشكلة أو علاجها. أولاً، جربي استخدام مقشر الملح على جسمك لزيادة الدورة الدموية والمرونة. يمكنك أيضًا التأكد من أنك تفقد الوزن بطريقة صحية من خلال عدم اتباع نظام غذائي صارم والحفاظ على النشاط. إذا انتهى بك الأمر بجلد زائد، فهناك خيارات للجراحة أو علاجات أخرى يمكن أن تساعد في شد الجلد.

 

نصائح لتجنب ترهلات الجسم عند اتباع نظام غذائي

هناك عدة طرق للتخلص من ترهلات الجسم بعد العملية ومنها: علاج الترهلات باتباع نظام غذائي.

يمكن أن يساعد تناول الطعام الصحي جسمك على الشفاء بعد جراحة علاج البدانة، ولكن يلجأ الكثير إلى جراحة نحت الجسم للتخلص من ترهل الجسم بعد التكميم، يمكن أن تلعب التمارين دورًا مهمًا في تقليل ترهل الجلد. تساعد بعض الفيتامينات على تعزيز مرونة الجلد، مما يقلل من احتمالية إصابتك بالجلد المترهل بشكل ملحوظ بعد فقدان الوزن. بالإضافة إلى جلسات نحت الجسم.

 

مخاطر الجراحة للتخلص من الترهلات

بعد فقدان الوزن بشكل كبير، يعاني الكثير من الناس من بشرة مترهلة. يمكن أن يكون هذا أكثر من مجرد مشكلة تجميلية – يمكن أن يحتك الجلد الزائد بمناطق أخرى من الجسم، مما يسبب عدم الراحة وحتى العدوى. لحسن الحظ، هناك خيارات متاحة للمساعدة في معالجة هذه المشكلة.

أحد الخيارات هو الخضوع لعملية جراحية لإزالة الجلد الزائد. قد يكون هذا الإجراء محفوفًا بالمخاطر. خيار آخر هو ممارسة الرياضة بانتظام، مما قد يساعد في تقليل حجم الجلد الزائد وتكوينه.

بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، من المهم التحدث إلى طبيبك بشأن مخاوفك والتأكد من أنك تعتني بجسمك بعد خضوعك لخسارة كبيرة في الوزن.

 

مميزات الليزر للتخلص من الترهلات

أصبحت العلاجات بالليزر شائعة بشكل متزايد لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من الجلد المترهل بعد جراحة إنقاص الوزن. في حين أن هناك خيارات جراحية وغير جراحية متاحة، فإن العلاج بالليزر يوفر خيارًا غير جراحي مع فترة نقاهة قليلة أو معدومة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام علاجات الليزر لاستهداف مناطق معينة من الجسم للحصول على أفضل النتائج.

كيف أحافظ على جسمي من الترهلات بعد التكميم

الجلد الزائد هو جزء لا مفر منه تقريبًا في نمط الحياة بعد جراحة السمنة. يحدث ترهل الجلد أو فرطه بسبب عدد من الأشياء: فقدان الوزن السريع، أو الحمل، أو العوامل الوراثية، أو مجرد الشيخوخة. توفر العلاجات بالليزر والعلاج بالتبريد، وجلسات نحت الجسم، حلول مرضية للمرضى، ولكن ليس كافيًا لمعالجة الجلد المترهل بشكل كامل. لكن يجب اتباع نظام غذائي ورياضي أيضا لمنع الجلد المترهل بعد جراحة السمنة. ويمكنك القيام أيضا بالعناية ببشرتك عن طريق استخدام المستحضرات أو الكريمات المرطبة وتجنب الاستحمام بالماء الساخن وحماية بشرتك من أشعة الشمس.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *