3 (2)
, , , , ,

حساسية فروة الراس وتساقط الشعر

 

حساسية فروة الراس وتساقط الشعر- إذا لاحظت أن فروة رأسك أصبحت أكثر حساسية أو أن شعرك أصبح رقيقًا، فقد يكون لديك مشكلة في حساسية فروة الرأس. تستكشف هذه المقالة أسباب حساسية فروة الرأس وتساقط الشعر، وتقدم نصائح للمساعدة في إدارة كليهما.

 

حساسية فروة الراس وتساقط الشعر

ما هي حساسية فروة الرأس؟

حساسية فروة الراس وتساقط الشعر هي حالة تكون فيها فروة الرأس شديدة الحساسية للمحفزات الخارجية، مثل المنتجات والحرارة والعلاجات. يمكن أن يسبب أحاسيس غير سارة، مثل الحرق والوخز والألم والحكة. يمكن أن يكون سبب هذه الحالة هو التهابات بصيلات الشعر، مثل التهاب الجريبات وداء الدمامل. يمكن أيضًا أن تحدث بسبب داء الثعلبة (اضطراب المناعة الذاتية الذي يسبب تساقط الشعر) أو التوتر أو القلق. تشمل أعراض فروة الرأس الحساسة احمرارًا وتورمًا وألمًا في المنطقة المصابة. يشمل علاج حساسية فروة الراس وتساقط الشعر استخدام شامبو / بلسم / منتجات خفيفة؛ تجنب المعالجات الحرارية استخدام الأدوية الموضعية الحصول على قسط كافٍ من النوم والاسترخاء؛ تجنب المواد الكيميائية أو المنتجات القاسية؛ واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامينات A وB6 وE لصحة الجلد.

الأسباب الشائعة لتساقط الشعر وحساسية فروة الرأس

غالبًا ما تكون حساسية فروة الرأس وتساقط الشعر من المشكلات ذات الصلة لكثير من الأشخاص. يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الوراثة، والتغيرات الهرمونية، وبعض الأمراض والأدوية، أو التصفيف المفرط. غالبًا ما يتم التغاضي عن فروة الرأس الحساسة والتي قد تتفاقم أو تتسبب في تساقط الشعر.

تشمل الأسباب الشائعة لتساقط الشعر ثعلبة الشد (الناتجة عن تسريحات الشعر الضيقة التي تسبب الكثير من التوتر على البصيلات)، وصدفية فروة الرأس (حالة الجلد الالتهابية)، وتساقط الشعر الكربي (نوع من تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد). تشمل الحالات الأخرى التي يمكن أن تسبب حساسية فروة الرأس وتساقط الشعر أمراض الغدة الدرقية ونقص الحديد وأمراض المناعة الذاتية والتهاب الجريبات (بصيلات الشعر المصابة) والتهاب الجلد الدهني (قشرة الرأس).

تحديد أسباب تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة تؤثر على ما يصل إلى 70٪ من الرجال و40٪ من. في حين أن الصلع غالبًا ما يرتبط بالشيخوخة، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

أحد أسباب تساقط الشعر هو حساسية فروة الرأس. عندما تصبح فروة الرأس شديدة الحساسية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب يعطل نمو الشعر الطبيعي ويؤدي إلى ضعف البصيلات وتساقط الشعر في نهاية المطاف. يمكن أن تحدث هذه الحساسية بسبب عدد من العوامل مثل الحساسية أو سوء التغذية أو حروق الشمس أو العدوى.

سبب شائع آخر لتساقط الشعر هو الثعلبة الأندروجينية التي تنتج عن زيادة إنتاج هرمونات الذكورة (الأندروجينات). يؤثر هذا النوع من الصلع عادة على كل من الرجال والنساء ولكنه يميل إلى أن يكون أكثر حدة عند الرجال. غالبًا ما يبدأ بترقق الصدغين والتاج قبل أن يتطور إلى الصلع الكامل بمرور الوقت إذا تُرك دون علاج.

السبب الثالث لتساقط الشعر هو PPD (بارا فينيلين ديامين)، والذي يستخدم في العديد من الأصباغ الدائمة لتلوين الشعر. من المعروف أنه يسبب تفاعلات حساسية شديدة بين أولئك الذين لديهم فروة رأس حساسة أو مشاكل صحية أساسية تجعلهم أكثر عرضة للحساسية الكيميائية.

علاج حساسية فروة الرأس وتساقط الشعر

يمكن أن تكون حساسية فروة الرأس وتساقط الشعر مزيجًا صعبًا في السيطرة. يمكن أن تسبب حساسية فروة الرأس التهابًا وحكة وتهيجًا يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. من المهم تحديد مسببات الحساسية التي تسبب التفاعل من أجل معالجتها بشكل فعال. تختلف العلاجات اعتمادًا على شدة التفاعل وتشمل الكريمات الموضعية والأدوية المضادة للالتهابات وتجنب مسببات الحساسية. التهاب الجلد الدهني هو حالة جلدية أخرى يمكن أن تسبب حكة في فروة الرأس وتساقط الشعر. تحدث هذه الحالة عادة بسبب الإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تهيج والتهاب. يشمل العلاج استخدام الشامبو الطبي أو الكريمات الموضعية أو الأدوية الفموية إذا لزم الأمر.

متى ترى طبيب أمراض جلدية

إذا كنت تعاني من حساسية فروة الرأس أو تساقط الشعر، فمن المهم أن ترى طبيب أمراض جلدية معتمد. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية تشخيص السبب الكامن وراء تساقط شعرك من خلال اختبارات الدم والخزعات. إذا كان تساقط شعرك مصحوبًا بألم أو حكة أو حرقان أو أي تهيج للجلد، فمن المهم بشكل خاص طلب المساعدة الطبية في أسرع وقت ممكن. يمكن لطبيبك تحديد أفضل مسار لعلاج حالتك ومساعدتك في الحصول على شعر أكثر صحة.

ريجينيرا أكتيفا الأمثل لعلاج تساقط الشعر

Regenera Activa هو علاج غير جراحي مصمم لتحفيز بصيلات الشعر، مما ينتج عنه شعر أكثر كثافة وامتلاء. إنه حل فعال للصلع الذكوري، مع ظهور النتائج بعد شهر واحد. يستغرق العلاج من 15 إلى 30 دقيقة فقط ولا يتطلب وقتًا للتعافي أو ندوبًا بعد العلاج. النتائج طويلة الأمد ويمكن تكرار الإجراء كل 2-6 سنوات. من المهم أن تحضر استشارة مع الدكتور حسن الفكهاني لمناقشة مدى ملاءمتك للإجراء وتلقي جميع المعلومات ذات الصلة حول المخاطر والفوائد المحتملة.

لقد ثبت أن Regenera Activa حلاً واعدًا لعلاج الصلع وتساقط الشعر، دون الحاجة إلى جراحة أو أدوية مكلفة. مع تكاليف العلاج البسيطة والمعقولة التكلفة، يعتبر Regenera Activa خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة شعرهم الطبيعي.

 

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *