3 (2)
, , , , ,

سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال

 

سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال- يمكن أن يُعزى سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك الإجهاد وسوء التغذية والحالات الطبية الأساسية وحتى الجينات. في حين أن الصلع الذكوري شائع نسبيًا، إلا أنه يمكن أيضًا أن يكون ناتجًا عن حالة كامنة في فروة الرأس أو اضطراب جلدي. لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات العلاجية المتاحة لمن يعانون من تساقط الشعر. بمساعدة أخصائي طبي، يمكنك تحديد أفضل مسار للعمل لحالتك الفردية.

سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، ولكن السبب الأكثر شيوعًا عند الرجال هو الصلع الذكري. هذه حالة ناتجة عن مجموعة من العوامل الوراثية والهرمونات، وتؤدي إلى ترقق تدريجي لشعر فروة الرأس. في بعض الحالات، يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب حالة طبية، مثل مرض السكري أو فقر الدم. يمكن أن يكون الإجهاد أيضًا عاملاً في تساقط الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفاجئ، فمن المهم أن ترى الطبيب لاستبعاد أي حالات طبية أساسية. هناك علاجات متاحة لكل من الصلع الذكوري وغيره من أشكال تساقط الشعر، لذلك لا داعي للقلق إذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتبحث عن سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال.

تساقط الشعر الكربي

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال بسبب تساقط الشعر الكربي، وهي حالة تتميز بتساقط أعداد كبيرة من بصيلات الشعر. غالبًا ما تحدث هذه الحالة بسبب الإجهاد أو التقلبات الهرمونية أو التغيرات في البيئة. يمكن أن يكون تساقط الشعر الكربي حادًا أو مزمنًا، ويمكن أن يصيب الرجال من جميع الأعمار وتتوفر خيارات العلاج التي يمكن أن تساعد في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه من جديد.

التهابات فروة الرأس

أحد الأسباب المحتملة لتساقط الشعر المفاجئ عند الرجال هو التهابات فروة الرأس. يمكن أن يحدث هذا عندما تنمو البكتيريا أو الخميرة أو الفطريات بشكل مفرط وتغزو بصيلات الشعر. إذا لم يتم علاج هذه الالتهابات، فإنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر. السعفة هي عدوى فطرية يمكن أن تسبب تساقط الشعر. السعفة على فروة الرأس، أو سعفة الرأس، يمكن أن تسبب ظهور مناطق صلعاء مؤقتة على الرأس.

سبب تساقط الشعر المفاجئ عند الرجال

أحد الأسباب المحتملة لتساقط الشعر المفاجئ عند الرجال هو الثعلبة الذكرية، وهي حالة يمكن أن تسببها الجينات أو عدوى فروة الرأس أو اضطراب جلدي. سبب آخر محتمل لتساقط الشعر المفاجئ هو تساقط الشعر الكربي، وهي حالة تحدث عادة بسبب الإجهاد. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفاجئ، فمن المهم أن ترى الطبيب حتى يمكن تشخيص السبب الأساسي وعلاجه.

 

علاج تساقط الشعر

تتوفر خيارات العلاج المختلفة لتساقط الشعر، بما في ذلك الأدوية والجراحة وتغيير نمط الحياة. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المفاجئ، فمن المهم أن ترى طبيبك العام لاستبعاد أي حالات طبية أساسية.

 

ريجينيرا أكتيفا لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي هو Regenera Activa، وهو علاج موجه يحفز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر. هذا العلاج فعال لـ 95٪ من الرجال الذين يعانون من هذه الحالة.

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *