3 (2)
, , ,

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال أحدث تقنية لدى دكتور حسن الفكهاني ريجينيرا أكتيفا

 

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال أحدث تقنية لدى دكتور حسن الفكهاني ريجينيرا أكتيفا-إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر المفرط، فأنت لست وحدك. يعاني ملايين الرجال حول العالم من هذه المشكلة، ويمكن أن تكون مصدر قلق وإحراج. لحسن الحظ، هناك حل يمكن أن يساعد في إعادة شعرك إلى قوته السابقة في هذه المقالة، سنناقش أسباب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال أحدث تقنية لدى دكتور حسن الفكهاني ريجينيرا أكتيفا والتي تساعد في إعادة شعرك إلى حالته الطبيعية.

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال أحدث تقنية لدى دكتور حسن الفكهاني ريجينيرا أكتيفا

ما هو تساقط الشعر المفرط؟

تساقط الشعر المفرط، المعروف طبياً بالثعلبة، هو حالة يعاني فيها الشخص من تساقط الشعر أكثر من المعتاد. يمكن أن يحدث بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك الوراثة والأدوية والاختلالات الهرمونية والحالات الطبية الأساسية. في الرجال، يكون السبب الأكثر شيوعًا هو الصلع الذكوري، وهي حالة وراثية تؤثر على بصيلات الشعر. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى الإجهاد ونقص التغذية وبعض الأدوية.

الأسباب الشائعة لتساقط الشعر المفرط عند الرجال

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المفرط عند الرجال بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الشيخوخة والتغيرات الهرمونية والمرض والضغط ونقص التغذية والتاريخ العائلي للصلع. الشيخوخة هي أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا عند الرجال، حيث يمكن أن ينخفض ​​إنتاج الهرمونات مع تقدم الرجل في العمر، مما يؤدي إلى ترقق الشعر أو الصلع. يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية، يمكن أن يؤدي المرض، مثل مرض الغدة الدرقية، أيضًا إلى تساقط الشعر. يمكن أن يكون للإجهاد، الجسدي والعاطفي، تأثير كبير على تساقط الشعر، وكذلك نقص التغذية، مثل نقص فيتامين د ونقص الحديد. أخيرًا، يمكن أن يكون التاريخ العائلي للصلع أيضًا عاملاً في تساقط الشعر المفرط لدى الرجال.

آثار الإجهاد على تساقط الشعر

من المعروف أن التوتر له تأثير كبير على صحتنا الجسدية والعقلية، وتساقط الشعر ليس استثناءً. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة إنتاج الهرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، مما قد يؤدي إلى انخفاض في إنتاج خلايا الشعر وبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب التوتر في زيادة مستوى الأندروجينات، وهي الهرمونات المسؤولة عن الصلع الذكوري. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة كمية تساقط الشعر. علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب التوتر أيضًا في أن ينتج الجسم المزيد من بروتين معين يساهم في تساقط الشعر. من المهم ملاحظة أن الناس يكون لديهم ردود فعل مختلفة تجاه التوتر ومن المهم إدارة مستويات التوتر لمنع تساقط الشعر المفرط.

نقص التغذية وتساقط الشعر

نقص التغذية هو سبب شائع آخر لتساقط الشعر المفرط لدى الرجال. يمكن أن يؤدي سوء التغذية أو نقص بعض الفيتامينات والمعادن إلى تساقط الشعر. يعتبر فيتامين ب 12 والحديد والزنك من العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم نمو الشعر الصحي والحفاظ عليه. يمكن أن يؤدي نقص أي من هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب بعض الأنظمة الغذائية نقصًا في بعض المعادن أو الفيتامينات الضرورية لشعر صحي. على سبيل المثال، يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي ناقصًا في الحديد وB12، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. من المهم التأكد من حصولك على التوازن الصحيح للفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي لدعم نمو الشعر الصحي.

بالإضافة إلى النقص في النظام الغذائي، يمكن أن تساهم عوامل نمط الحياة الأخرى في تساقط الشعر. يمكن أن يكون للتوتر تأثير كبير على نمو الشعر، حيث يمكن أن يتداخل مع الإنتاج الطبيعي للهرمونات ويمكن أن يؤدي إلى التساقط المفرط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل التدخين من كمية الأكسجين التي تصل إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه بشكل مفرط. لذلك، من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي من أجل دعم نمو الشعر الصحي.

تقدم أحدث التقنيات العلاجية مع الدكتور حسن الفكهاني Regenera Activa نهجًا مبتكرًا لعلاج تساقط الشعر. تم تصميم هذا العلاج الطبي المتجدد غير الجراحي المتقدم لتحفيز نمو شعر جديد وصحي. يستخدم Regenera Activa مجموعة من التقنيات غير الجراحية وعلاج الخلايا الجذعية لتحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى شعر أكثر كثافة وأقوى. هذا الإجراء طفيف التوغل ويمكن أن يقدم نتائج طويلة الأمد مع أقل فترة نقاهة.

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *