3 (2)

علاج ترهل الخدود

 

علاج ترهل الخدود- من بين العلامات التي يحتاج الكثيرون لحلها هي ترهل الخدود، فالترهل يمكن أن يؤثر على شكل ومظهر الوجه ويشعر الشخص بعدم الثقة بنفسه. ولحسن الحظ، فإن هذه المشكلة ليست غير قابلة للعلاج، حيث إن هناك عدة إجراءات يمكن اتباعها للتخلص من ترهل الخدود. وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن أبرز طرق علاج ترهل الخدود، حتى تستطيع استعادة مظهر وجه صحي يبدو في نفس مستوى شبابك.

علاج ترهل الخدود

 مشكلة ترهل الجلد في الخدود

تعد مشكلة ترهل الجلد في الخدود من المشاكل الشائعة والتي تؤرق الكثير من النساء. فالترهل الذي يحدث في هذه المنطقة يلتصق بالجلد ويحدث اضطراب في ملامح الوجه، مما يبعد الثقة بالنفس والجاذبية في المظهر. تحدث هذه المشكلة بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يتقدمون في السن، ولكنها قد تحدث أيضًا بسبب عوامل أخرى مثل الأضرار التي تلحق بالبشرة من التعرض للشمس الحارقة والتدخين وعدم العناية الكافية بالبشرة. لذلك، من المهم العمل على الحفاظ على صحة الجلد وتنظيفه وترطيبه بشكل دوري لتجنب حدوث ترهل الجلد في الخدود.

 أسباب ترهل الجلد في منطقة الوجه والخدود

تعد ترهل الجلد في منطقة الوجه والخدود مشكلة شائعة لدى الكثير من الناس، وهي نتيجة لعوامل عدة. قد تتسبب خسارة الوزن بشكل سريع في ترهل الجلد، خاصة إذا لم يكن الوزن الزائد مستمرًا لفترة طويلة وحدث خسارة وزن كبيرة في وقتٍ قصير. كما تتسبب تقدم العمر وتلف الكولاجين في ظهور التجاعيد وترهل الجلد في منطقة الخدود والوجه. بالإضافة إلى ذلك، قد تتعرض البشرة للشمس بشكل مفرط، أو قد تكون العادات الغذائية غير صحية، وهذا كله يشجع على ترهل الجلد في منطقة الخدود والوجه. لذا فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة واستخدام الكريمات الواقية من الشمس يمكن أن يساعد في الوقاية من ترهل الجلد في منطقة الوجه والخدود.

 التقشير بالليزر كعلاج لترهل الجلد في الخدود

يمكن للتقشير بالليزر أن يكون علاجًا فعالًا لترهل الجلد في منطقة الخدود. يعمل التقشير بالليزر على تجديد طبقات الجلد العليا وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد. كما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا. ولكن، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في هذا العلاج أن يخضعوا لاختبارات قبل البدء في العلاج للتأكد من أنهم مناسبون لهذا النوع من التقشير. كما يحتاج المرضى الذين يخضعون لهذا العلاج إلى فترة نقاهة قبل العودة إلى الحياة الطبيعية. يجب على الأشخاص الراغبين في علاج ترهل الجلد في الخدود أن يتحلى بالصبر، لأنه قد يستغرق بعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة.

 أسباب ترهل الجلد في الخدود وكيفية تجنبها

هنالك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد في منطقة الخدود، ومن أبرز هذه الأسباب عدم الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كما تساهم تعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة والتقدم في العمر في زيادة ترهل الجلد في منطقة الخدود. لتفادي ترهل الجلد، ينصح بتناول غذاء صحي وغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة باستخدام كريم الواقي من الشمس، وتجنب التدخين، والحفاظ على الماء والترطيب الدائم للبشرة، واستخدام منتجات العناية بالبشرة الملائمة.

 تحديد شكل الوجه من خلال علاج ترهل الجلد في الخدود

يعد علاج ترهل الخدود من العلاجات الشائعة للحصول على شكل وجه محدد وجميل. يستخدم العديد من الأشخاص هذا العلاج للتخلص من الترهلات والجلد المترهل في هذه المنطقة. يتم استخدام التقنيات الحديثة في علاج ترهل الخدود، مثل تقنية الرافعة المعروفة بـ Fotona 4D، وهو نوع من الليزر مما يؤدي إلى تحديد المنطقة وشد الجلد. يستغرق العلاج فترة قصيرة ويعتبر غير جراحي، لذلك يمكن للمريض العودة إلى نشاطه الروتيني بعد فترة قصيرة من العلاج. كما يمكن تحسين شكل الوجه والحصول على مزيد من التحديد والجمال باستخدام تقنيات تعبئة المواد الملئية والحمض الهيالورونيك. ينصح بالتحدث إلى طبيب الجراحة التجميلية للحصول على مزيد من المعلومات عن هذه الإجراءات واختيار العلاج المناسب لحالتك.

 الذقن المزدوجة وترهل الجلد في الخدود: العلاج والوقاية.

عندما يتحدث الشخص عن ترهل الجلد في منطقة الوجه والخدود، قد يكون هناك أيضًا مشكلة في الذقن المزدوجة. ولكن ما هي الذقن المزدوجة؟ تعرّف على الذقن المزدوجة على أنها ترهل في منطقة الذقن نتيجة زيادة في النسيج الدهني، ويمكن إجراء التخلص منها بالليزر أو العلاجات الغير جراحية. ومع ذلك، فمن الأفضل أن تتخذ الوقاية عندما يتعلق الأمر بترهل الجلد في منطقة الخدود والذقن المزدوجة. ويمكن للوقاية تشمل الاعتناء بالبشرة وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامينات مثل الكولاجين والإيلاستين لتحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي والحرص على ممارسة التمرينات الرياضية لتقليل الوزن الزائد. ويمكن أن تساعد العلاجات الغير جراحية مثل تقشير الليزر بالإضافة إلى العناية بالبشرة في إبقاء الجلد مشدودًا في منطقة الخدود والذقن المزدوجة.

 

 

وتعتبر عيادة ريجافو من أفضل العيادات في مصر تحت إشراف الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا من أفضل الأطباء في مصر في علاج مشاكل الجلدية والتجميل والليزر بواسطة نخبة من أفضل أخصائيين الجلدية والتجميل والليزر.

 

للحجز والاستعلام: 01011121127 – 01555556694 – العنوان: 90 ش محيي الدين أبو العز – أمام بوابه 2 نادي الصيد – عيادة ريجافو، الدور الأول – المهندسين.
كما ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني: https://rejavau.com

أو حساباتنا على السوشيال ميديا:

https://www.facebook.com/RejavauClinic/

https://www.instagram.com/rejavauclinic

كما ندعوك للانضمام لجروب Rejavau Ladies Club للاستفادة بعروض خاصة جداً وحصرية فقط لأعضاء الجروب على أحدث وأفضل جلسات الليزر والتجميل من عيادة ريجافو من الرابط التالي:

https://www.facebook.com/groups/4103081753065435

كما ندعوكم لمشاهدة الفيديو أدناه للتعرف على خطوات العلاج والاطلاع على النتائج:
https://youtu.be/BMijzFzl0-U

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *